أردوغان: سنطلق أداة مالية جديدة ولدينا 5 آلاف طن من الذهب تحت الوسائد

0 3٬478

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا في صدد إطلاق أداة مالية جديدة تتيح تحقيق نفس مستوى الأرباح المحتملة للمدخرات بالعملات الأجنبية عبر إبقاء الأصول بالليرة.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي يوم أمس الإثنين: إن الحكومة التركية ستوفر بديلاً مالياً جديداً للمواطنين الراغبين بتبديد مخاوفهم الناجمة عن ارتفاع أسعار الصرف.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح أنه من اليوم لن يكون هناك حاجة لتحويل المواطنين أموالهم من الليرة إلى العملات الأخرى خوفاً من الانهيار.

وأضاف الرئيس التركي أنه في حال كانت أرباح المودعين في المصارف بالليرة، فسيتم الحفاظ على أرباحهم، وفي حال كانت أرباح سعر الصرف أكبر فسيتم دفع الفرق لهم وتعويضهم.

نظام الأسد يطرد فراس الخطيب من الرياضة السورية

وأشار الرئيس التركي خلال تصريحاته إلى أن بلاده يوجد فيها 5 آلاف طن من الذهب تقدر قيمتها بنحو 280 مليار دولار يحتفظ فيها.

ونوه أن الحكومة التركية حريصة على تحقيق الاستقرار في الاقتصاد والحد من تقلبات سعر الصرف عبر مواصلة الالتزام بقواعد السوق الحر.

وعقب تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء أمس شهدت الليرة التركية تحسنا كبيرا، فبعد وصولها إلى سعر صرف 18 ليرة مقابل الدولار الأمريكي عادت إلى 12 ليرة مقابل الدولار الأمريكي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط