أردوغان: سنطهر تل رفعت ومنبج من الإرهابيين

147

أكد الرئيس التركي خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية اليوم الأربعاء عزم بلاده، شن عملية عسكرية ضد التنظيمات الإرهابية في منطقتي تل رفعت ومنبج شمال سورية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال تصريحات نقلتها وسائل إعلام: سنعمل على تطهير تل رفعت ومنبج السوريتين من الإرهابيين.

هلا شحادة..مدربة سورية تقود سيدات الإمارات إلى الذهب في كرة السلة

وأضاف أردوغان أن العمليات العسكرية التركية ضد الإرهاب ستتواصل بشكل تدريجي في مناطق أخرى شمالي سورية.

وأردف: نحن بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة في قرارنا المتعلق بإنشاء منطقة آمنة على عمق 30 كيلومترا شمالي سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضح أن تغيير أسماء المنظمات الإرهابية لا يمنحها أي شرعية وأن تركيا تعرف من يدعم هذه المنظمات ومن لا يدعمها.

لافتاً إلى أن بلاده أنفقت الكثير من أجل التعافي الأمني وتمكنت من تدمير مراكز المنظمات الإرهابية داخل تركيا وخارجها.

وأكد أنه دون موافقة تركيا لا يمكن للسويد وفنلندا الانضمام لحلف شمال الأطلسي، داعياً الدول الأوروبية إلى معارضة عمل ونشاطات المنظمات الإرهابية.

وأشار إلى أن حلف النيتو لم يقدم الدعم اللازم لتركيا لتدمير المنظمات الإرهابية، منوهاً أن الدول الأوروبية باتت منصات تتحدث من خلالها المنظمات الإرهابية.

هذا و تشكل قوات ما يعرف بسورية الديمقراطية تهديداً أمنياً لمعظم بلدات الشمال السوري بعد استهدافها المتكرر للمناطق الآهلة بالسكان بالمدفعية وراجمات الصواريخ خلفت ضحايا مدنيين بينهم أطفال في عفرين والباب واعزاز وراس العين و غيرها.

والجدير بالذكر هو تستر حزب PKK الإرهابي بمليشيا قسد و pyd في مناطق شرق الفرات و إدارة مناطق هذه الميليشيا من الخلف بسياسة تدمر السلم الأهلي و تبث الفرقة والنعرات الطائفية بين أطياف الشعب السوري في مناطق شرق الفرات حيث مارست هذه الأحزاب الانفصالية سياسة التهجير و التمييز ضد السكان العرب وباقي المكونات السورية على حساب استغلال المكون الكردي السوري لصالح أجنداتها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط