أردوغان: قد تعود علاقاتنا مع سورية على غرار مصر

1٬485

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الحديث أن إعادة العلاقات الدبلوماسية مع نظام الأسد ممكنة على غرار ما حصل مع مصر.

وقال أردوغان : من الممكن أن تعود الأمور إلى نصابها مع سورية (نظام الأسد) في المرحلة القادمة مثلما جرى مع مصر، فليست هناك خصومة دائمة في السياسة.

وأضاف أنه علم من الأخبار التي وردته أن نظيره المصري عبدالفتاح السيسي سعيد للغاية إثر لقائهما في قطر على هامش افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وتابع أن اللقاء مع السيسي جرى إثر وساطة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأردف أن مسار التطبيع بين تركيا ومصر سيتواصل في الفترة المقبلة على المستوى الوزاري، قائلاً: لقد بدأ المسار الآن لتطبيع العلاقات، وسيستمر مع وزرائنا.

كما أنه أبلغ الرئيس المصري أن ما تريده أنقرة هو إنهاء الخلاف القائم وأنه يجب ألا تكون هناك مشكلة بين البلدين في البحر الأبيض المتوسط مؤكداً أهمية الروابط بين تركيا والشعب المصري في المتوسط معلقاً: يجب عدم إفساح المجال في هذا الصدد لجهات أخرى، مثل اليونان.

وسائل إعلام تركية: العملية البرية في شمال سوريا ستبدأ قريبا

وفي وقت سابق قال أردوغان رداً على سؤال حول إمكانية لقائه ببشار الأسد: من الممكن أن يتم ذلك، لا يوجد في السياسة خصومات، ويمكننا اتخاذ خطواتنا هذه عاجلاً أم آجلاً.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط