أردوغان: لا يوجد سبب لعدم إقامة علاقات مع نظام الأسد

أردوغان
335

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استعداد تركيا لتحسين علاقاتها مع نظام الأسد مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي سبب يمنع إقامة علاقات.

وجاء ذلك خلال تصريح أدلى به أردوغان للصحفيين عقب صلاة الجمعة في إسطنبول، حيث تطرق إلى تصريحات رأس النظام السوري بشار الأسد حول انفتاح سوريا على المبادرات التي تهدف إلى تحسين علاقاتها مع تركيا.

اقرأ أيضاً: باحث تركي يقترح منح “البطاقة الزرقاء” للأطفال السوريين المتعلمين في تركيا

وفي رده على سؤال حول إمكانية عودة العلاقات الدبلوماسية بين تركيا وسوريا، قال أردوغان: “لا يوجد سبب لعدم إقامة العلاقات. بمعنى آخر، نحن مستعدون للعمل معًا على تطوير هذه العلاقات مع سوريا بنفس الطريقة التي عملنا بها في الماضي”.

وأكد أردوغان أنه ليس لدى تركيا أي نية أو هدف للتدخل في الشؤون الداخلية لسوريا، مشددًا على أن الشعبين التركي والسوري “شقيقان ويعيشان جنبًا إلى جنب”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وأضاف: “كما حافظنا على علاقاتنا مع سوريا حية للغاية في الماضي، وعقدنا لقاءات مع (السيد) بشار الأسد، وحتى لقاءات عائلية، فإنه لا يمكننا القول إن ذلك لن يحدث في المستقبل، بل يمكن أن يحدث مرة أخرى”.

تصريحات أردوغان جاءت في سياق الانفتاح على إمكانية إعادة بناء العلاقات بين تركيا ونظام الأسد، في خطوة قد تشكل تحولًا في العلاقات الثنائية بعد سنوات من التوترات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط