أردوغان: لن أسمح بطرد السوريين ما دمت رئيساً

0 3٬971

      أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه لن يسمح لأحد بطرد السوريين من تركيا مادام رئيساً لتركيا وبقي حزب العدالة والتنمية حزباً حاكماً في البلاد.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه لن يسمح لأحد بطرد السوريين من تركيا مادام رئيساً لتركيا وبقي حزب العدالة والتنمية حزباً حاكماً في البلاد.

وصرح ذلك خلال لقائه مع شباب أفارقة في مكتبة الأمة بالعاصمة أنقرة على هامش القمة الثالثة للشراكة التركية – الأفريقية، يوم أمس الأحد.

وقال الرئيس التركي: إنه لا يوجد عنصرية في ديننا، إلا أن الأحزاب المعارضة التركية للأسف لديها مواقف ضد السوريين، ويتوعدون بطرد السوريين عند وصولهم هرم السلطة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتابع أردوغان أن حزبه لا مشكلة لديه مع ذلك، وحالياً تركيا تستضيف نحو 4 ملايين سوري على أراضيها، ومع القادمين من العراق يزيد عدد السوريين عن 5 مليون سوري، ونحن نستمر في استضافتهم واستقبالهم.

وأكد الرئيس خلال تصريحاته أن السوريين لم يغادروا بلادهم من تلقاء أنفسهم، بل أجبرتهم الظروف، على ترك البلاد والبحث عن فرصة للحياة، ونحن قمنا بواجبنا وفتحنا أبوابنا لهم.

انهيار حاد لليرة التركية مقابل الدولار اليوم الإثنين 20-12-2021

يذكر أن تركيا تستضيف نحو 4 ملايين لاجئ سوري على أراضيها، وخلال الفترة الأخيرة زادت حدة تصريحات الأحزاب المعارضة ضد اللاجئين السوريين حتى وصلت إلى التهديد بترحيل السوريين حين وصول تلك الأحزاب إلى الحكم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط