أردوغان يتحدث عن إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

0 4٬300

 

تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في لقائه بمجلس الوزراء عن إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وانتقد أردوغان في الاجتماع الذي عقد أمس التجاهل الأوروبي لأزمة اللجوء والهجرة ولاسيما بعد سيطرة طالبان على الحكم في أفغانستان.

وذكرت صحيفة bbc تركيا أن  أردوغان تناول قضية اللاجئين السوريين ومشكلة بقائهم أو ترحيلهم من البلاد.

روسيا تبرر قصف إدلب بقتل 35 عنصراً من حراس الدين

وقال: إن الذين ارتكبوا جرائم ستحاكمهم السلطات القضائية وإن من يستطيع تعلم اللغة التركية والاندماج في الحياة الاجتماعية يمكنه البقاء في البلاد، أما من لا يفعل ذلك فستتم إعادته إلى بلده بما يتناسب مع عودة الحياة إلى طبيعتها في سوريا.

وأضاف أردوغان أن تركيا ليست دولة مهجورة حيث يمكن لأي شخص الدخول والخروج كما يشاء. وأن حكومته لا تستطيع أن تدير ظهرها لمن لجؤوا إليها وأنه يوجد ما يقرب من 5 ملايين نسمة منهم 3 ملايين و 600 ألف سوري. وهناك أيضا أناس دخلوا بطريقة غير شرعية مؤكداً زيادة الجهود لتأمين الحدود والسيطرة عليها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

واختتم الرئيس التركي كلامه حول اللاجئين بأن حكومته زادت عدد وقدرة مراكز الترحيل. لضمان عودة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم وأنه لا يزال هناك نحو 300 ألف أفغاني في البلاد، 180 ألفا منهم مسجلون و120 ألفا غير مسجلين.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط