أردوغان يحدد موعد رفع الحظر في تركيا بهذا الوقت

0 748

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، عن موعد رفع الحظر المفروض في تركيا وعودة البلاد للحياة الطبيعية.  

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، عن موعد رفع الحظر المفروض في تركيا وعودة البلاد للحياة الطبيعية.

وقال أردوغان: “سنتخذ خطوات العودة إلى الحياة الطبيعية تدريجيًا بعد العيد، ونحن مسيطرون على الوباء (كورونا).”

مبينًا أنه سيتم رفع حظر التجول نهاية الأسبوع (السبت والأحد) في الولايات التي مستوى خطر كورونا فيها منخفض ومتوسط، وإبقاؤه ليوم الأحد في الولايات التي مستوى الخطر فيها مرتفع ومرتفع جدًا.

وأكد أردوغان أن قرارات تشديد أو تخفيف التدابير ستتخذ بحسب حالة التحسن أو التراجع المتعلقة بكورونا في كل ولاية، مشيرًا إلى أن حظر التجول اليومي بين التاسعة مساء والخامسة فجرًا سيستمر في جميع أنحاء البلاد.

اقرأ أيضاً:  جريمة قتل تهز إدلب.. ضحيتها طالب جامعي مهجر

كما أكد أردوغان أن التعليم المباشر سيبدأ في الولايات التي مستوى خطر كورونا فيها منخفض ومتوسط، مشيرًا إلى أن ساعات عمل الموظفين الحكوميين ستعود إلى طبيعتها قبل كورونا في جميع أنحاء البلاد

وأعلن أيضًا عن رفع حظر التجول المفروض على المسنين فوق سن 65، ومن هم دون سن 20 في الولايات التي مستوى الخطر فيها منخفض ومتوسط، فيما ستخفض فترة ساعات الحظر لهاتين الفئتين في الولايات التي مستوى الخطر فيها مرتفع ومرتفع جدًا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وارتفع عدد الإصابات بكورونا في تركيا  إلى أكثر من أربعة ملايين، منذ بداية الوباء، والوفيات إلى أكثر من 38 ألف بحسب الأرقام الأخيرة.

وكان أردوغان فرض إغلاقًا كاملاً في تركيا بدءًا من الخميس 29 إبريل وحتى 17 مايو لمواجهة التفشي السريع لفيروس كورونا في البلاد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط