أردوغان يقدم اقتراحاً لبوتين والأخير يرفض!

6٬412

تباحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هاتفياً صباح اليوم الأحد مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بشأن الوضع في أوكرانيا.

وذكرت وسائل إعلام تركية أ، أردوغان أكد أهمية اتخاذ خطوات عاجلة لإرساء وقف إطلاق النار في أوكرانيا مع التشديد على أهمية فتح الممرات الإنسانية وتوقيع اتفاق سلام.

زيارة روسية لإسرائيل لبحث التنسيق الأمني في سورية

وأعلن أردوغان عن استعداد تركيا للمساهمة بكافة الطرق في حلّ الأزمة الأوكرانية بالوسائل السلمية وفي أسرع وقت ممكن لأن وقف إطلاق النار العاجل سيقلل من المخاوف الإنسانية بالمنطقة وسيمنح فرصة للبحث عن حلول سياسية.

وأضاف الرئيس التركي: لنمهد معاً طريق السلام.

وأكد أردوغان أنه على تواصُل دائم مع الجانب الأوكراني والبلدان الأخرى مشدداً على مواصلة بذل الجهود لعَقْد مفاوضات شاملة والخروج بنتيجة.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

بدورها لم تذكر الرئاسة الروسية أي ردود إيجابية على طلب أردوغان بل علقت بالقول إن بوتين أطلع أردوغان على سَيْر العملية العسكرية الخاصة للدفاع عن دونباس وأهدافها الرئيسية وأكد أن العملية تسير وفقاً لما هو مخطَّط لها ووفقاَ لجدولها الزمني.

وكشف بيان الرئاسة عن استعداد الجانب الروسي للحوار مع السلطات الأوكرانية ومع الشركاء الأجانب من أجل التوصل لحل للصراع الأوكراني.

وبحسب البيان، يرى الروس أنه لا جدوى لأي محاولات لإطالة أمد عملية التفاوض، التي تستخدمها قوات الأمن الأوكرانية لإعادة تجميع قواتها ووسائلها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط