أردوغان يلمح إلى إعادة العلاقات مع نظام الأسد

1٬752

لمّح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحات له اليوم الجمعة إلى ضرورة الإقدام على خطوات متقدمة مع نظام الأسد لإفساد مخططات في المنطقة.

وأطلق الرئيس التركي عدد من التصريحات لصحفيين على متن الطائرة خلال عودته من زيارة أوكرانيا التي أجراها الخميس.

خارج صندوق اليأس

وقال أردوغان: “ليس لدينا أطماع في أراضي سورية والشعب السوري أشقاؤنا ونولي أهمية لوحدة أراضيهم، ويتعين على النظام إدراك ذلك”.

وأضاف أنه يتوجب على تركيا الإقدام على خطوات متقدمة مع نظام الأسد يمكنها من خلالها إفساد العديد من المخططات في هذه المنطقة من العالم الإسلامي.

وأشار إلى أن بلاده تحملت المسؤولية عن الأزمة السورية وطالما كانت جزءاً من الحل، هدفها السلام الإقليمي وحماية بلدها من التهديدات الخطيرة للأزمة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد الرئيس التركي أن الولايات المتحدة وقوات التحالف هم المغذون للإرهاب في سورية في المقام الأول لقد قاموا بذلك دون هوادة ولا يزالون يواصلون ذلك.

وحول سؤال عن إذا ماكانت هناك محادثات محتملة بين نظام الأسد وتركيا، لفت أردوغان إلى أن الدول لا يمكنها مطلقا استبعاد الحوار السياسي والدبلوماسية.

وتتوافق تصريحات الرئيس التركي هذه، مع التصريحات السابقة التي أطلقها وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، حول ضرورة التفاوض مع نظام الأسد لإيجاد حل للوضع في سورية.

وخلال الفترة الأخيرة شهدت السياسة التركية تغيراً كبيراً تجاه الملف السوري، وتتضح من السياسة التركية أنها تنوي التقارب مع نظام الأسد وربما يتبعها خطوات إضافية تصل إلى تطبيع العلاقات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط