أستراليا تعتزم إنقاذ مواطنيها من مخيمات قسد

806

أكدت مصادر إعلامية أن الحكومة الأسترالية تعتزم إنقاذ العشرات من مواطنيها معظمهم نساء وأطفال من مخيم الهول الخاضع لسيطرة ميليشيا قسد شمال شرق سورية.

وبحسب المصادر فإن وكالة الاستخبارات الأسترالية قامت بعملية أمنية سرية داخل سورية، من شأنها إعادة المواطنين الاستراليين إلى البلاد.

ولم تؤكد السلطات الأسترالية ما يتم تداوله على وسائل الإعلام حول نيتها إعادتها 16 امرأة و42 طفلاً محتجزين في المعسكرات منذ ثلاث سنوات ونصف.

حفيظ دراجي يدخل في أزمة قلبية أثناء تعليقه على مباراة

كما قالت المتحدثة باسم وزيرة الشؤون الداخلية كلير أونيل: إن الأولوية العليا للحكومة الأسترالية هي حماية الأستراليين والمصالح الوطنية لأستراليا بناء على مشورة الأمن القومي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكانت وزيرة البيئة الأسترالية قد أكدت أن نحو 40 طفلاً أستراليا يعيشون بمخيم في سوريا وإن بعض أمهاتهم تعرضوا للخداع وتزويجهم من مقاتلي تنظيم الدولة عندما كن صغيرات.

وبحسب التقديرات فإن أعداد الاستراليين الموجودين ضمن مخيم الهول شمال شرق سورية يبلغ أكثر من 63 أسترالياً، من بينهم 47 طفلاً.

وكانت منظمات إنسانية وحقوقية قد دعت الدول إلى العمل على انتشال مواطنيها من مخيم الهول ومخيم روج آفا الواقعان ضمن سيطرة ميليشيا قسد، وذلك في ظل ظروف معيشية وإنسانية صعبة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط