أسعار المأكولات الشعبية في مناطق الأسد تقترب من القمر بتسعيرة فضائية

2٬098

أعلن “كمال النابلسي”، رئيس “الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات” في نظام الأسد، عن دراسة جديدة لتعديل أسعار المأكولات الشعبية، بسبب ارتفاع أسعار الغاز الصناعي. ووفقًا للدراسة، فإن الزيادة المتوقعة ستتراوح بين 40-50% من الأسعار الحالية.

وردًا على التكهنات التي انتشرت في بعض صفحات التواصل الاجتماعي، زعم النابلسي أن الأسعار الجديدة ستكون واقعية وليست مرتفعة جدًا. وبمجرد الموافقة عليها من قبل محافظ دمشق، ستصدر بقرار رسمي وتعمم على المطاعم والمقاهي.

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد، لا يمكن تجاهل الارتفاع المستمر في الأسعار وتأثيره على حياة المواطنين.

ويعد ارتفاع أسعار المأكولات الشعبية بنسبة تتراوح بين 40-50% بسبب زيادة أسعار الغاز الصناعي مزيدًا من العبء على الأسر والفئات الأقل حظًا.

ويعتبر هذا الارتفاع غير مبرر ولا يتناسب مع الزيادة الفعلية في تكاليف الإنتاج. يجب أن يكون هناك توازن بين ربح المطاعم ومقاهي ومنتزهات وبين قدرة الأفراد على تحمل تلك الزيادات لا يمكن أن تكون الحلول الوحيدة لمواجهة ارتفاع أسعار الغاز هي تحميل المواطنين أعباء إضافية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط