أفضل طرق استخدام قشور البصل

0 2٬093

تحمل قشور البصل التي نتخلص منها يوميًا فوائد لم تكن لتتوقعها، فهي تفوق في تركيزها فوائد البصل نفسه، وقد أثبت ذلك موقع (ويب طب) المتخصص، وذكر منها هذه الفوائد:تحمل قشور البصل التي نتخلص منها يوميًا فوائد لم تكن لتتوقعها، فهي تفوق في تركيزها فوائد البصل نفسه، وقد أثبت ذلك موقع (ويب طب) المتخصص، وذكر منها هذه الفوائد:

1- قشور البصل مضادة للأكسدة

تتفوق قشور البصل على ثمارها من حيث خصائصها المضادة للأكسدة، حيث إنها تحتوي على مادة كيرسيتين الفلافونويدية النباتية أضعاف المقدار الموجود بالبصل.

وتعمل مضادات الأكسدة على حماية الجسم من الجذور الحرة والتلف الذي تحدثه بشكل تراكمي في الجسم، حيث ترتبط الجذور الحرة بالأمراض المزمنة، كالسرطان، السكري، الأمراض التنكسية العصبية كالزهايمر والباركنسون بالإضافة إلى كونها أساس تطور علامات الشيخوخة وتسريعها.

وللاستفادة من المادة المضادة للأكسدة في قشور البصل، ينصح بشرب مغلي القشور أو شوربة قشور البصل، وفي حال لم تستسغ طعمها كثيرًا، فبإمكانك إضافتها إلى الأطعمة كطهي الأرز بمنقوع قشر البصل مثلاً.

2- تقاوم الالتهابات

تحتوي قشور البصل على خصائص مضادة للالتهابات، لذا ينصح كثيرًا بالغرغرة بمنقوع البصل حيث يساعد في محاربة التهابات الحلق والفم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

بالإضافة إلى الغرغرة في المنقوع، ينصح أيضًا استخدامه لمواجهة التهابات الجلد، التهيجات والحكة، وذلك من خلال فرك منطقة الألم بالقشور المنقوعة ثم غسلها بالمنقوع.

3- تحارب تصلب الشرايين وضغط الدم

مادة الكيرسيتين التي تحتوي عليها قشور البصل فعَّالة في تقليل ضغط الدم، بالإضافة إلى أن القشور غنية بالألياف الغذائية التي تساهم في منع تراكم البلاك المكون من الكولسترول والكالسيوم والذي يؤدي عادة إلى تكلس الأوعية الدموية وانسدادها.

4-التخفيف من التشنج العضلي

بفضل خصائص قشور البصل فإن منقوعها يعمل أيضًا على تخفيف آلام التشنج العضلي في الساقين.

عليك فقط أن تقوم بغلي قشور البصل لمدة 15-20 دقيقة ثم تصفيته وشربه كشاي قبل خلودك للنوم ببعض الوقت.

اقرأ أيضاً:  ميسي يرفض التوقيع مع برشلونة بدون تحقيق شرطه الوحيد

واظب على الأمر لمدة أسبوع ومن الأرجح أنك ستشعر حينها بتحسن وستجد أن كمية تقلص العضلات لديك وتشنجها سيقل.

5- قشور البصل لشعر قوي ونضر

تشكل قشور البصل وصفة من الوصفات المعتمدة جدًا لتقوية الشعر، تطويله وإبراز لونه الطبيعي، حيث إنه يساهم في محاربة الفطريات التي قد تنمو في الشعر بسبب الرطوبة وبالتالي يساهم في التخفيف من القشرة.

للاستفادة من قشور البصل للشعر، بعد الاستحمام والقيام بغسل الشعر كالمعتاد قم بشطف الشعر بمغلي قشور البصل ومن ثم تسريحه كالمعتاد، واظب على الأمر لمدة قصيرة وستلحظ الفرق.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط