أكثر من 70 حريقًا في تركيا وأقمار صناعية ترصد النار والدخان

0 1٬828

اندلعت قبل أيام حرائق ضخمة في مناطق متفرقة في غابات تركيا، ورصدت أقمار صناعية حجم النار والدخان على الساحل الجنوبي لتركيا، الملتهبة لليوم الرابع على التوالي.اندلعت قبل أيام حرائق ضخمة في مناطق متفرقة في غابات تركيا، ورصدت أقمار صناعية حجم النار والدخان على الساحل الجنوبي لتركيا، الملتهبة لليوم الرابع على التوالي.

ووصلت حصيلة قتلى الحرائق إلى 4 أشخاص، وعشرات الإصابات، بالرغم من تدخل رجال الإطفاء لإخماد النيران، وإخلاء عشرات القرى وبعض الفنادق.

وصرح الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) أن أكثر من 70 حريقًا شب هذا الأسبوع في أقاليم مطلة على بحر إيجة والبحر المتوسط، وكذلك في مناطق داخلية، مبينًا أن 14 حريقًا ما زالت مشتعلة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال( أردوغان) في تصريحاته أمس الجمعة: “إن بلاده تكافح الحرائق في 1140 نقطة، بعدما ظهرت الحرائق 28 يوليو/تموز الجاري وتسببت في 71 حريقًا بشكل متزامن.”

وأضاف بأن 45 مروحية تشارك في عمليات الإطفاء، مشيرًا إلى أن نحو 1080 سيارة إطفاء في العمليات بالمناطق المتضررة، فضلاً عن 280 صهريج مياه و2270 عربة تدخل سريع.

موضحًا أن 10 آلاف و550 من رجال الإطفاء يشاركون في العمليات التي تسير بشكل إيجابي بدءًا من ظهر الجمعة.

وتعهدت الحكومة التركية بمحاسبة أي شخص يتم الكشف عن مسؤوليته في إشعال تلك الحرائق.

اقرأ أيضاً:  بالمروحيات.. السلطات الألمانية تبحث عن فتاة سورية مفقودة

وذكر وزير شؤون الغابات ( بكر باكدميرلي) أن الحرائق ما زالت مشتعلة في عدة أقاليم، من بينها منتجع أنطاليا على البحر المتوسط وإقليم موغلا على بحر إيجه.

الجدير ذكره أن عدة حرائق غابات نشبت أيضًا في دول أخرى بالمنطقة، إذ نشب أكثر من 40 حريقًا في اليونان، كما اندلعت الحرائق أيضًا على مساحات واسعة من غابات شمال لبنان والتي امتدت إلى حمص في سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط