أكراد سورية يطالبون بإطلاق سراح الناشطة لورين عيسى

0 585

طالب الأكراد السوريين بإطلاق سراح الناشطة الكردية (لورين عيسى) بعد أن أوقفتها السلطات السعودية إثر نشرها مقطع فيديو أثار غضب رواد التواصل الاجتماعي السعوديين .

 

طالب الأكراد السوريين بإطلاق سراح الناشطة الكردية (لورين عيسى) بعد أن أوقفتها السلطات السعودية إثر نشرها مقطع فيديو أثار غضب رواد التواصل الاجتماعي السعوديين .

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت توقيفها للناشطة السورية (لورين عيسى) بعد نشرها لمقطع فيديو على حساباتها الشخصية على مواقع التواصل وهي تقود سيارتها بطريقة مخلة ومخالفة للقوانين السعودية بقيادتها للسيارة بسرعة كبيرة على طريق (جازان السريع) وتمايلها مع أنغام الأغاني .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبينما تكتمت السلطات السعودية على إعلان توقيفها بشكل رسمي بسبب القوانين السعودية التي تمنع نشر هوية الموقوفين حتى إصدار أحكام قطعية على الموقوفين، إلا أن السعوديين الذين أثارت غضبهم على مواقع التواصل تداولوا خبر إيقافها وإحالتها للهيئة المرورية مطالبين بتشديد العقوبات عليها.

وليست المرة الأولى التي تثير لورين عيسى غضب السعوديين، حيثإأن السعوديين كانوا قد تداولوا منذ أشهر وسم #لورين_عيسى_تهدم_قيم_المجتمع، وذلك إثر حفلة أقامتها في منزلها ظهرت فيها بمقطع فيديو ترقص وسط مجموعة من الرجال.

ولورين عيسى مخرِجة كردية تنحدر من مدينة عفرين وتقيم بالسعودية، بدأت بالعمل الإعلامي وانطلقت بعدها إلى العمل السينمائي والإخراج، حيث شاركت المخرج (فرحات) في إخراج فيلم (أنا وزوجتي وأنا)، ثم بدأت بكتابة نص مسرحي حمل عنوان: (كلنا حكاية) الذي يتحدث عن العديد من القضايا الاجتماعية التي تعاني منها المجتمعات العربية بشكل عام.

كما أنها عملت بالعديد من القنوات العربية، كان أبرزها “قناة الإنسانية الفضائية” التي عملت فيها مُعدّة للبرامج التلفزيونية، حيث قامت بإعداد بعض البرامج الاجتماعية، كما أنها دخلت عالم إعداد المسلسلات وحصلت على إجازة النص من وزارة الثقافة والإعلام السعودي، الأمر الذي شجعها لإنتاج مسرحية بعنوان: “ظالمة ومظلومة”.
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط