ألمانيا تتعهد بتقديم أكثر من مليار يورو للسوريين

0 180

 كشفت مصادر إعلامية عن نية ألمانيا تقديمها مساعدات إنسانية للسوريين والدول المضيفة لهم، وتبلغ قيمة تلك المساعدات أكثر من مليار يورو.

كشفت مصادر إعلامية عن نية ألمانيا تقديمها مساعدات إنسانية للسوريين والدول المضيفة لهم، وتبلغ قيمة تلك المساعدات أكثر من مليار يورو.

وبحسب مانقلته صحيفة نويه أوزنابروكه تسايتونغ الألمانية عن مسؤول في الخارجية الألمانية يوم أمس الإثنين، فإن ألمانيا ستقدم دعمًا للسوريين بأكثر من مليار يورو.

وأكد المسؤول أن برلين قدمت العام الماضي خلال مؤتمر بروكسل الرابع 1.6مليار يورو، وتخطط هذا العام للتعهد بتقديم أموال كبيرة بمبلغ مماثل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح أن ألمانيا ستستمر بدعم مؤسسة الدفاع المدني السوري، المختصة بإنقاذ المدنيين وتقديم الخدمات لهم، التي كانت برلين قد دعمتها بما يزيد عن خمسة ملايين يورو العام الماضي.

وعقد يوم أمس الإثنين مؤتمر بروكسل الخامس حول مستقبل سورية وتقديم الدعم لها، وتستمر أعمال المؤتمر حتى اليوم الثلاثاء، بمشاركة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وأكثر من خمسين دولة ومنظمات غير حكومية.

اقرأ أيضاً:  روسيا تسعى لإدخال المساعدات الإنسانية عبر طرق النظام السوري

ويهدف المؤتمر إلى استمرار دعم الشعب السوري، والعمل على تقديم المساعدات الإنسانية إليه دون عوائق، وإيجاد حل سياسي شامل لسورية بما يتناسب مع قرار مجلس الأمن 2245.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط