ألمانيا تقدم 10 ملايين يورو كمساعدات لسورية

1٬268

أعلن الصندوق الائتماني لإعادة إعمار سوريا عن تلقيه مساهمة جديدة من ألمانيا بمبلغ 10 ملايين يورو، للمناطق الشمالية الشرقية والشمالية الغربية من سورية.

وقال الصندوق في بيان: “يسر الصندوق تلقي مساهمة جديدة بقيمة 10 ملايين يورو من ألمانيا لدعم جهوده في شمال شرق وشمال غرب سوريا”.

وأشار إلى أن ألمانيا وصلت إلى تصنيفها “كأكبر مانح دولي للصندوق الاستئماني لإعادة إعمار سوريا منذ إنشائه عام 2013، بمساهمات بلغت 86 مليون يورو”.

من جهتها، قالت الخارجية الألمانية إن “صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا” يقوم بعمل كبير منذ 10 سنوات للتخفيف من معاناة الشعب السوري، مشيرة إلى أن “التحدي المتمثل في الحصول على غذاء كافٍ للسوريين قد أضرّ بهم، وتصبح أكبر” بسبب الحرب في أوكرانيا وتأثيرها على الاقتصاد العالمي، وكذلك الجفاف.

وأشارت إلى أن ألمانيا تساهم بمبلغ إضافي قدره 10 ملايين يورو في الصندوق الاستئماني لإعادة إعمار سوريا، “لدعم المشاريع التي تعزز، على سبيل المثال، الأمن الغذائي في شمال شرق وشمال غرب سوريا، من خلال تزويد المزارعين بالبذور أو الأسمدة أو المعدات التقنية، وكذلك كتدريب”، مؤكدا أن هدفه هو دعم السوريين المحتاجين وبالتالي المساهمة في استقرار المنطقة.

يشار إلى أن الصندوق الاستئماني لإعادة إعمار سوريا تأسس عام 2013 بمشاركة ثلاث جهات مانحة رئيسية: ألمانيا والإمارات وأمريكا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط