أمريكا تتعهد بإيصال المساعدة للسوريين رغم الفيتو الروسي

2٬732

أكدت الولايات المتحدة الأميركية أنها ستعمل على البحث عن آليات لمواصلة نقل المساعدات إلى سورية وذلك  بعد استخدام روسيا “الفيتو” ضد  استمرار تمديد فترة نقل المساعدات عبر معبر باب الهوى شمال إدلب.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد إن عدم قدرة مجلس الأمن على تمديد التفويض الأممي لنقل المساعدات إلى سوريا “يوماً أسود”، مشيرة إلى أن نهج الوفد الروسي في المفاوضات بشأن تمديد التفويض الأممي كان غير مهني، وسيدفع السوريون ثمن ذلك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

جاء ذلك في في تصريحات أدلت بها السفيرة عقب انتهاء جلسة مجلس الأمن التي شهدت التصويت على مشروعي قرارين: الأول نرويجي – إيرلندي مشترك، طالب بتمديد التفويض الأممي لعام كامل، والثاني مشروع قرار روسي يجعل التفويض لمدة 6 أشهر فقط.

وأضافت: أمامنا يومان فقط لحين انتهاء التفويض الحالي، وسنواصل البحث عن أليات لإيصال المساعدات للسوريين حتى بعد استخدام الفيتو الروسي”.

وأوضحت السفيرة الأميركية أن التفويض الأممي الذي ينتهي بحلول يوم الأحد متعلق فقط بآلية إيصال المساعدات، وليس إغلاق الحدود دون أن تقدم أي تفاصيل حول هذه النقطة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط