أمريكا تتوعد نظام الأسد بدفع الثمن إن لم يلتزم بهذا الأمر!

0 1٬832

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية نظام الأسد بالامتثال إلى قرارات منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية مهددة إياه بدفع الثمن في حال استمرار الانتهاكات التي يرتكبها.

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية نظام الأسد بالامتثال إلى قرارات منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية مهددة إياه بدفع الثمن في حال استمرار الانتهاكات التي يرتكبها.

ودعا الممثل الأمريكي الدائم لدى منظمة “حظر الأسلحة الكيماوية جوزيف مانسو نظام الأسد إلى الالتزام بوقف استخدام الأسلحة الكيماوية التي يمتلكها والتي استخدمها نحو 50 مرة خلال السنوات الماضية.

وأشار المسؤول الأمريكي خلال لقاء على قناة الحرة إلى أن فريق الأمم المتحدة وثق أربع حالات محددة كما أت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية وثقت أربع حالات أخرى لاستخدام السلاح الكيماوي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد المسؤول أنهم يواصلون العمل مع المجتمع المدني للحصول على وثائق استخدام الأسلحة الكيماوية في سورية.

ونبه مانسو إلى أن المجتمع الدولي يناشد نظام الأسد بالالتزام باتفاقية الأسلحة الكيماوية والقانون الدولي، والتعاون مع منظمة حظر الأسلحة الكيماوية وتحقيقها حول استخدام الأسلحة الكيماوية في سورية.

ماذا يخبّئ لقاء أردوغان- بوتين المرتقب؟

ولفت إلى أن حلفاء نظام الأسد عرقلوا تحقيقات منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية، وانحازوا إلى طرف نظام الأسد، وخصوصًا روسيا، حيث دعمت نظام الأسد وعرقلت عمل فريق التحقيق.

يذكر أن عدة تقارير حقوقية أثبتت مسؤولية نظام الأسد عن عدة هجمات كيماوية، استهدف فيها مناطق سكنية، وكان من آخرها تقارير لمنظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تثبت ضلوع نظام الأسد بهجومي سراقب واللطامنة خلال العامين 2017 و 2018.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط