أمريكا تتوقع عودة الهدوء إلى عين عيسى

0 337

توقَّع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية عودة الهدوء إلى بلدة (عين عيسى) بريف الرقة الشمالي، التي شهدت توترات وتطورات عسكرية مؤخرًا.

توقَّع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية عودة الهدوء إلى بلدة (عين عيسى) بريف الرقة الشمالي، التي شهدت توترات وتطورات عسكرية مؤخرًا.

وقال المبعوث الأمريكي (جويل رايبورن) يوم أمس الإثنين لجريدة (عنب بلدي): إنه واثق من أن كل الأطراف سترى مصلحتها في تهدئة الوضع وتخفيف التصعيد والعودة للهدوء في منطقة عين عيسى.

منوهًا إلى أن توتر الوضع في شمال شرق سورية ليس في مصلحة أي من الأطراف سوى تنظيم (داعش) أو نظام الأسد وبقية الميلشيات الإيرانية.

وقد حثَّ رايبورن كل الأطراف في شمال شرق سورية على تخفيف حدة التوتر، مؤكدًا أن التصعيد هناك والمواجهة العسكرية ستؤدي فقط لأذية الشعب السوري، وستلهي عن المهمة الأساسية وهي قتال تنظيم (داعش).

ونوَّه إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول استخدام أدواتها ونفوذها الدبلوماسي من أجل تخفيف حدة التصعيد في المنطقة.

يذكر أن منطقة (عين عيسى) شمال الرقة شهدت توترًا عسكريًا بين كل من الجيش الوطني السوري وتركيا وميلشيا قسد، التي عقدت مؤخرًا اتفاقًا مع روسيا لإنشاء قواعد عسكرية روسية في المنطقة بغية تجنيبها من الاجتياح التركي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط