أمريكا تخصص مكافأة قدرها 7 ملايين دولار للعثور على أبرز زعماء القاعدة

0 473

خصصت الولايات المتحدة الأمريكية مكافئة مالية قدرها 7 ملايين دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات تفيد بمكان وجود أحد أهم أذرع تنظيم القاعدة في المغرب العربي .

خصصت الولايات المتحدة الأمريكية مكافئة مالية قدرها 7 ملايين دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات تفيد بمكان وجود أحد أهم أذرع تنظيم القاعدة في المغرب العربي .

ففي بيان لوزارة الخارجية الأمريكية صدر أمس الأربعاء 2 يونيو/حزيران الحالي كشفت من خلاله تخصيصها مبلغًا قدره 7 ملايين دولار أمريكي لمن يساعدها بمعلومات تفيد بالعثور على زعيم القاعدة في بلاد المغرب العربي خليفة عبد المالك دروكال الذي قتل في يونيو2020 .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت الوزارة: إنَّ ال 7 ملايين من نصيب من يخبرنا بمكان وجود زعيم القاعدة في المغرب العربي (يزيد مبارك) المكنى بأبو عبيدة يوسف العنابي الذي ينحدر من أصل جزائري .

مشيرة إلى أن من لديه معلومات مفيدة عن العنابي بإمكانه إرسالها برسالة نصية إلى(المكافئات من أجل العدالة) عبر سيغنال أو تلجرام أو واتساب دون تعرض المرسل أي نوع من أنواع الأذى، فحسبما نوهت بأن المراسلة ستبقى في سرية تامة .

مناصب مهمة يشغلها العنابي أدرجته على قائمة الإرهاب:

ووضحت الوزارة في بيانها بأن العنابي مُدرج على قائمة الإرهاب منذ 2015 وعلى قائمة العقوبات الأمريكية منذ عام 2016 لكونه شغل منصب زعيم مجلس الأعيان في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب وفي مجلس شورى التنظيم والمسؤول الإعلامي الأول للقاعدة في المغرب .

اقرأ أيضاً:    سعر الليرة السورية والتركية أمام الدولار ليوم الخميس 3-6-2021

الجدير بالذكر أنَّ العنابي كان قد بايع زعيم القاعدة أيمن الظواهري نيابة عن تنظيم القاعدة في المغرب العربي بعد مقتل زعيم القاعدة السابق عبد المالك دروكال في يونيو 2020 على يد القوات الفرنسية في مالي .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط