أمريكا ترفض تطبيع العلاقات التركية مع الأسد ما لم يحقق نتائج

التطبيع مع الأسد
2٬203

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية عبر متحدث باسم وزارة الخارجية أنها لا تدعم جهود تركيا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد، مشددة على أن “تلك المحاولات بلا نتائج”.

وفي تصريحات نقلتها وكالة “رووداو” العراقية، أكد المتحدث الأميركي أن موقف الولايات المتحدة ثابت في عدم تطبيع العلاقات مع نظام الأسد إلا إذا اتخذ خطوات جادة لحل الأزمة السياسية. وأضاف أن واشنطن لا تؤيد تطبيع العلاقات بين تركيا والأسد.

الائتلاف الوطني السوري يؤكد التزامه بمطالب الشعب

وأوضح المتحدث أن واشنطن “لا تدعم هذه الجهود”، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تدعو الدول التي لها علاقات مع نظام الأسد إلى استخدام تلك العلاقات لتحسين الوضع الإنساني وحقوق الإنسان والأمن للسوريين، بالإضافة إلى تحقيق أهداف قرار الأمم المتحدة رقم 2254.

التطبيع التركي مع الأسد

وفي السياق نفسه، أبدت تركيا خلال الفترة الماضية رغبتها في إعادة العلاقات مع النظام السوري، حيث أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استعداده للقاء بشار الأسد ودعوته لزيارة تركيا أو عقد اللقاء في بلد ثالث.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وتشير التصريحات التركية إلى أن الهدف من تطبيع العلاقات مع نظام الأسد يكمن في إيجاد حلول مشتركة لمواجهة حزب “العمال الكردستاني” في شمال شرقي سوريا، وكذلك إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وفي هذا الإطار، زعم رأس النظام بشار الأسد، أن نظامه يتطلع بإيجابية إلى أي مبادرة تهدف لتحسين العلاقات مع تركيا، معبراً عن استعداده للقاء الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط