أمريكا تناقش الوضع في سورية مع دول عربية بينها الإمارات

0 455

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية بدء مناقشات جديدة مع عدة شركاء لها لبحث الوضع في سورية.

وبحسب مانقلته المصادر الإعلامية، فإن الخارجية الأمريكية قالت: إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية (جويل رايبورن) يبدأ اليوم الإثنين زيارة إلى كل من الإمارات والأردن.

وأضافت الوزارة أن “الزيارة ستستمر لمدة ثلاثة أيام، وسيجري خلالها مناقشة الوضع في سورية مع الشركاء المنفذين للولايات المتحدة الأمريكية.”

ونوهت الوزارة الأمريكية إلى أن المبعوث الأمريكي سيتطرق خلال اجتماعه إلى أهمية الجهود الجماعية للتوصل إلى حل دائم وسلمي وسياسي للصراع في سورية، وفق قرار مجلس الأمن رقم 2254.

ولفتت إلى أن (رايبرون) سيؤكد التزام الولايات المتحدة بالعمل مع شركائها في حملة الضغط الاقتصادي والسياسي ضد نظام الأسد وداعميه في حربه ضد الشعب السوري.

يُذكر أن الإمارات أعادت تفعيل علاقتها مع نظام الأسد، وتعدُّ من أول الدول العربية التي أعادت تطبيع العلاقات معه، وفتحت سفارتها في دمشق، وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد حذرت الإمارات في وقت سابق من مواصلة تطبيع العلاقات مع نظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط