أمريكا نبذل الجهود لمحاسبة الكرملين لأنه يحمي الأسد

3٬552

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن بلاده تواصل جهودها من أجل محاسبة الكرملين الروسي لحمايته نظام الأسد من المحاسبة.

وقال بلينكن في بيان نشرته الخارجية الأمريكية أمس الجمعة: إن واشنطن تبذل الجهود لمحاسبة الكرملين بسبب حمايته لنظام الأسد من المساءلة عن استخدام السلاح الكيميائي في سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضح الوزير الأمريكي أن العالم ما زال مهددا بشبح السلاح الكيماوي، مشددا على التزام بلاده بمحاسبة وملاحقة أي دولة تستخدم هذه الأسلحة.

وذكر بلينكن في البيان أن نظام الأسد وتنظيم داعش استخدما السلاح الكيماوي في سورية خلال الفترة الماضية.

وزير لبناني: لم نعد نحتمل وجود السوريين

ولفت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية عملت خلال ربع قرن الماضي مع حلفائها وشركائها للمساعدة في تخليص العالم من الأسلحة الكيميائية وردع استخدامها من قبل أي شخص في أي مكان وتحت أي ظرف من الظروف.

ونوه بلينكن إلى أن بلاده تحذر روسيا من أي استخدام السلاح الكيماوي في حربها بأوكرانيا، مشيراً أن موسكو ستتعرض لعواقب وخيمة في حال استخدمت السلاح الكيماوي هناك.

يذكر أن نظام الأسد استخدم السلاح الكيماوي ضد السوريين عشرات المرات، وارتكب بواسطته عدة مجازر، وقد وثقت عدة تقارير مسؤولية نظام الأسد عن تلك المجازر إلا أنه لايزال بعيداً عن المحاسبة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط