أوغلو: قلتُ إن الحل الوسط ضروري وتم تحريف كلامي

1٬449

خرج وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو بتصريحات جديدة بعد حديثه السابق عن ضرورة عقد مصالحة بين نظام الأسد والمعارضة في سورية.

وقال أوغلو اليوم الثلاثاء بحسب ما نقلت وكالات ووسائل إعلام تركية: إن المعارضة في سورية تثق في تركيا، ونحن لم نخذلها أبدًا، لكننا قلنا: إن الوصول لـ”حل وسط” ضروري لاستقرار وسلام دائمين في سورية.

عبد الرحمن مصطفى ينتقد المظاهرات الأخيرة ويهاجم إعلاميي المناطق المحررة

و أضاف: النظام السوري لا يؤمن بالحل السياسي بل بالحل العسكري، لكن الحل الدائم هو الحل السياسي.

وأشار إلى تنفيذ تركيا عدداً من المسارات السياسية ولكن عندما لم تصدر أي نتيجة من هذه المسارات المتعددة، وتم إخراج المدنيين من حلب، بدأنا مع روسيا اتفاقية جديدة ومن ثم انضمت إلينا إيران وبدأنا مسار أستانا الذي يتواجد فيه النظام والمعارضة ويجلسون إلى طاولة حوار ويتحدثون عن تبادل المعتقلين وهذا كان خطوة مهمة في مسار محادثات الجانبين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأردف: بعد ذلك قمنا بالتوجه نحو صياغة الدستور الجديد وكان هناك خمسين شخصا من المعارضة ومثلهم من النظام والمجتمع المدني من أجل صياغة دستور جديد أو تعديل الدستور السابق لسوريا بهدف الذهاب إلى انتخابات حرة نزيهة في البلاد هذا ما تحدثت عنه في الاسبوع الماضي.

وتابع: نعرف جيدًا من الذي حرّف كلامي وبأي طريقة ولأي هدف فعل ذلك.

وخرجت مظاهرات حاشدة يوم الجمعة الماضي في عموم المناطق المحررة في الشمال السوري احتجاجاً على تصريحات وزير الخارجية التركي التي تحدث فيها عن ضرورة المصالحة بين نظام الأسد والمعارضة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط