أول رد من نظام الأسد على تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

1٬698

ردت وزارة الخارجية في حكومة نظام الأسد على تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول الهجوم الكيماوي على مدينة دوما في نيسان (أبريل) 2018.

وقالت الوزارة: إن هذا التقرير يفتقر إلى الدلائل العلمية والموضوعية وإن استنتاجاته “مضللة”.

ورفضت الخارجية في بيان، تقرير المنظمة الذي حمل قوات النظام مسؤولية هجوم دوما، وقالت إنه “لم يكن مفاجئاً”، ويؤكد “صوابية” موقف #دمشق من تقارير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي افتقدت جميعها للمصداقية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وزعمت الوزارة أن فرق التحقيق التابع للمنظمة لا شرعية له مطالباً بمنع الولايات المتحدة والدول الغربية من الهيمنة على عمل المنظمة ودورها، وتسييس مهامها.

ويوم أمس أكدت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية هالة غريط، أن واشنطن ستعمل لمحاسبة النظام على استخدامه السلاح الكيماوي.

ووصفت غريط، تقرير المنظمة حول هجوم دوما بـ”المهم جداً”، كونه أكد بالدليل تورط النظام، بدعم من روسيا، بالهجوم “الوحشي” ضد الشعب السوري، وفق “تلفزيون سوريا”.

ودعت المسؤولة الأمريكية، إلى الضغط للوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية وفق القرار 2254، بدلاً من التطبيع مع النظام “المعزول عالمياً”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط