إدارة الهجرة التركية تحدد اللاجئين الذين سيواجهون الترحيل

0 4٬232

حددت إدارة الهجرة التركية عبر موقعها الرسمي فئات اللاجئين التي ستواجه قرار الترحيل.

وذكرت الإدارة  أن كل شخص شارك ضمن مجموعات إرهابية سواء بالقتال او بالمساعدة أو بالدعم مهما كان هذا الدعم بالإضافة إلى  الأشخاص الذين يكسبون المال بطرق غير مشروعة بعد إثبات ذلك عليهم.

كما سيتم ترحيل أي شخص يمثل تهديداً على الأمن القومي التركي أو على أمن تركيا بشكل عام  أو أي شخص يعمل ضمن الأراضي التركية بدون إذن عمل.

بالإضافة إلى الأشخاص الذين دخلوا البلاد بطرق غير مشروعة وثبت ذلك عليهم وتم ترحيلهم وعادوا من جديد والأشخاص الذين تم رفض طلبهم بالحصول على حماية دولية أو حماية مؤقتة.

ويضاف عليهم مرتكبو الجرائم بكافة أنواعها يتم ترحيلهم بعد أن ينالوا جزاءهم,

كيف يتم إيقاف الترحيل

وأشارت إدارة الهجرة التركية إلى أنه يمكن إيقاف قرار الترحيل من خلال توكيل محامٍ بعد تقديم طلب بهذا الخصوص.

مشددة على ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة لكيلا يتم التعرض لمثل هذه العقوبات.

الجندرما التركية تقتل مدنيًا سوريًا حاول عبور الحدود

أدوغان يتحدث عن الترحيل

بدوره تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في لقائه بمجلس الوزراء. يوم 20 آب الجاري عن إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وانتقد أردوغان في الاجتماع الذي عقد أمس التجاهل الأوروبي لأزمة اللجوء والهجرة ولاسيما بعد سيطرة طالبان على الحكم في أفغانستان.
وذكرت صحيفة bbc تركيا أن أردوغان تناول قضية اللاجئين السوريين ومشكلة بقائهم أو ترحيلهم من البلاد.

وقال: إن الذين ارتكبوا جرائم ستحاكمهم السلطات القضائية. وإن من يستطيع تعلم اللغة التركية والاندماج في الحياة الاجتماعية يمكنه البقاء في البلاد، أما من لا يفعل ذلك فستتم إعادته إلى بلده بما يتناسب مع عودة الحياة إلى طبيعتها في سوريا.

وأضاف أردوغان أن تركيا ليست دولة مهجورة حيث يمكن لأي شخص الدخول والخروج كما يشاء. وأن حكومته لا تستطيع أن تدير ظهرها لمن لجؤوا إليها وأنه يوجد ما يقرب من 5 ملايين نسمة منهم 3 ملايين و 600 ألف سوري. وهناك أيضا أناس دخلوا بطريقة غير شرعية مؤكداً زيادة الجهود لتأمين الحدود والسيطرة عليها.


بعد البحث والتقصي حول المصدر تبين أن هذه المعلومات صحيحة إلا أنها قديمة ومنشورة في موقع الهجرة منذ عام 2019

رابط للتحقق من هنـــــــــــــا

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط