إدلب تفتح أول حديقة للحيوانات المفترسة والأليفة (صور)

غسان دنو

0 1٬558

 إدلب تفتح أول حديقة للحيوانات المفترسة والأليفة (صور)
احتضنت الحديقة العامة في إدلب حديقة للحيوانات المفترسة والأليفة ضمن سلسلة المشاريع الترفيهية المستثمرة عبر ( City park Idleb).
وشهد الافتتاح لحديقة الحيوانات اليوم إقبالاً كبيرًا من قبل الزوار الذين توافدوا لرؤية الأسود والطيور المتنوعة والنعام و البط والقردة وغيرها من الحيوانات المتوفرة.

وعن فكرة المشروع قال أحد الزوار (محمد معصراتي) :” الفكرة جميلة ومهمة للمنطقة، حيث نفتقد وجود مشاريع مماثلة يمكننا اصطحاب أولادنا إليها “.

وأضاف: ” نشجع الاستثمار بمشاريع ترفيهية مماثلة، لكن رسم البطاقة (10) ليرات تركية غالٍ نوعًا ما، ولو كان عدد الحيوانات المعروضة أكثر تنوعًا ربما يكون السعر مناسبًا”.

وهذا ما أكد عليه آخرون حول تسعيرة البطاقة، لكن ما شجعهم على التجربة أنها جديدة و لم يدفعوا على أطفالهم المرافقين لكل شخص كبير.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وحدثنا أبو محمد خبير بالتعامل مع الحيوانات المفترسة داخل zoo park خلال استعراضه ولعبه مع المفترسات قائلاً: ” دومًا نحذر الزوار من الاقتراب من قفص الأسود البالغة من العمر سنة ونصف، وقفص الجاكور”.

وأضاف: ” يجب عدم التساهل ووضع اليدين على السور، فبالرغم من قوة السور تهاجم هذه الحيوانات بمخالبها وربما بأسنانها أي شيء من خلال السور كاليدين، وتلحق بها ضررًا كبيرًا، وبالتأكيد يمنع الدخول إليها بأي شكل من الأشكال “.

وعن تجربته تابع: ” أتعامل مع الحيوانات المفترسة منذ 20 سنة، عملت سابقًا في عالم السحر معها، ولدي خبرة كبيرة في شؤونها، وحاجاتها وخاصة عندما تعاني من مرض ما، وأطعمها بيدي، وهذا ما يكسبنا ثقة متبادلة”.

وبشكل عام تلاقي المشاريع الاستثمارية في مدينة إدلب من مطاعم ومنتزهات رواجًا بين السكان لعدم تجربة مشاريع مماثلة منذ سنوات بسبب ظروف الحرب والقصف والتهجير.

ولكن تبقى هذه المشاريع استثمارات خاصة وليست متاحة لكل أفراد الشعب في إدلب وريفها ، في وقت يطالب المجتمع بأن تكون مجانية أو بأسعار رمزية لإدخال الفرحة إلى قلوب جميع الأطفال.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط