إسرائيل: دفاعات الأسد الجوية فاشلة ومستمرون بالقصف

0 615

الدفاعات الجوية السورية

كشف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي (هيداي زيلبرمان) عن استمرار استهداف أهداف إيرانية داخل الأراضي السورية في العام المقبل.

زيلبرمان أكد أن إسرائيل تراقب عن كثب تحركات ايران في المنطقة تحسباً لأي هجوم ، مؤكداً أن غواصات إسرائيل “تبحر في كل مكان”.

كلام المتحدث باسم جيش الاحتلال جاء خلال حوار مع صحيفة (إيلاف) السعودية قال فيه ” إن إيران لا تفرق بين الولايات المتحدة وإسرائيل، ومن الممكن ان تنتقم لمقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس في ذكرى اغتياله الأولى”.

استهداف مواقع إيران:

وأشار المتحدث العسكري لهشاشة الدفاعات الجوية السورية بقوله ” لقد أطلقنا أكثر من 500 صاروخ ذكي وقذيفة على مواقع إيرانية في الأراضي السورية”.

وأضاف ” لم نتلق أي رد من قبل الإيرانيين والسوريين على هذه الضربات، خاصة من نظام الأسد الذي يطلق أكبر عدد من المضادات الجوية دون إعاقة ضرباتنا”.

اقرأ أيضاً      قصف إسرائيلي جديد يكبد نظام الأسد والميليشيات الإيرانية خسائر كبيرة

مستقبل الضربات على سورية:

وربط زيلبرمان استمرارية الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية خلال العام القادم 2021 بمنع تموضع إيران وألويتها العسكرية في المنطقة، بالإضافة لحرمان (حزب الله) من الحصول على تقنيات واسلحة متطورة.

وختم من الممكن ان تشتعل الحرب في المنطقة بشكل مفاجئ، ” فحسابات اليوم المعروفة لنا من الممكن أن تتبدل لسبب مجهول”.

الجدير بالذكر أن طيران إسرائيل شن عشرات الغارات خلال العام الحالي ملحقاً خسائر كبيرة في صفوف ميلشيا ايران وحزب الله داخل الأراضي السورية.

وذلك في استمرار لخطة إخراج ايران من المنطقة المحاذية لحدود فلسطين المحتلة ومنع إنشاء ممر بري صريح بين إيران وحزب الله في لبنان يساهم في تطوير قدراته العسكرية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط