إصابة العشرات من الأهالي بحالات تسمم غذائي في مدينة إدلب

0 535

تعرض العشرات من الأهالي المدنيين القاطنين في مدينة إدلب للإصابة بحالات تسمم غذائي.

ونشرت عدة صفحات إخبارية محلية وإعلامية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي ليلة أمس معلومات تفيد بإصابة أكثر من 100 شخص من الأهالي في مدينة إدلب بالتسمم الغذائي.

سبب حالات التسمم الغذائي بإدلب 

وأفادت الصفحات بأن سبب إصابة الأشخاص بالتسمم، أنهم أقدموا على تناول وجبات سريعة من الطعام الفاسد من الطعم نفسه في المدينة، لكن المصادر الإعلامية لم تذكر اسم المطعم، فيما أشار بعض الشهود العيان إلى اسم مطعم بعينه.

اقرأ أيضاً: بوتين: 85% من قواتنا تلقوا تجارب قتالية في سورية

ولم يثبت إلى الآن إن كانت تلك المعلومات صحيحة أم مغلوطة، لاسيما القائمين على إدارة المطعم الذي نتحفظ عن ذكر اسمه لعدم التثبت.

ليست المرة الأولى التي يصاب فيها الأهالي بالتسمم

وفي وقت سابق من العام الماضي أصيب المئات من الأشخاص النازحين في أحد المخيمات العشوائية في بلدة (دير حسان) غرب مدينة إدلب بحالات من التسمم الغذائي من بينهم أطفال ونساء، نتيجة توزيع وجبات فاسدة من قبل إحدى المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة، نتيجة سوء تخزين الأطعمة وبقائها فترة طويلة وهي ساخن وموضوعة داخل الأطباق والأكياس دون تبريد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا
وفي حادثة مشابهه من العام الماضي قالت صفحة (تنسيقية الثورة السورية بمدينة إدلب) في فيسبوك: ” إن أكثر من 100 حالة تسمم شهدتها مدينة إدلب نتيجة الوجبات الجاهزة.”

وحذرت حينها الأهالي من عدم تناول الوجبات الجاهزة.

يشار إلى أن حالات التسمم ازادات بشكل ملحوظ في الشمال السوري خلال الفترة الماضية، نتيجة استهتار بعض أصحاب المطاعم وعدم تقيدهم بمعايير الصحة ،وغياب الرقابة الغذائية عليهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط