إصابة امرأة وطفل على يد تحرير الشام في بلدة أطمة شمالي إدلب

0 3٬531

أصيبت امرأة بجروح خطيرة في رأسها إثر إطلاق حاجز تابع لهيئة تحرير الشام النار عليها بشكل مباشر في منطقة أطمة بريف إدلب الشمالي.

وقال ناشطون: إن أحد الحواجز التابعة لهيئة تحرير الشام أطلق النار بشكل مباشر على مجموعة نسوة وأطفال كانوا ينقلون مادة المازوت من منطقة دير بلوط الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني نحو أطمة الخاضعة لسيطرة تحرير الشام.

وأصاب عناصر تحرير الشام امرأة في رأسها، وهي حالياً في حال خطرة. وتنحدر المرأة من ريف إدلب الجنوبي وهي أرملة مهجرة في مخيمات أطمة وتعيل أربعة أطفال.

وزير الخارجية التركي يبحث مع بيدرسون تطورات اللجنة الدستورية

وعلى إثر الحادثة هاجم مئات المهجرين في مخيمات أطمة عدة حواجز لهيئة تحرير الشام، لتواجههم الهيئة بالرصاص الحي وفق ما ذكره ناشطون.

وقال ناشطون: إن طفلاً أصيب برصاص عناصر تحرير الشام خلال تفريقها مظاهرة للأهالي في بلدة أطمة على خلفية إطلاق الرصاص بشكل مباشر على امرأة من قبل عناصر تحرير الشام.

روسيا: العملية الأمريكية في أطمة فاشلة بسبب مقتل مدنيين

وكانت السيدة التي تدعى “فاطمة عبد الرحمن الحميد”، وتبلغ من العمر 28 عاماً، تعمل في نقل المازوت على يدها من دير بلوط إلى أطمة، إلا أن هيئة تحرير الشام تلاحق كل من يقوم بإدخال المازوت من تلك المناطق تحت مسمى التهريب.

وأثارت الحادثة استياءً شعبياً كبيراً وسط مطالبات للهيئة بالعدول عن هذه السياسة ومحاسبة جميع المتورطين في هذه الحادثة وإلغاء المعابر بين المناطق المحررة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط