إضراب جماعي في ثماني مدارس في ريف حلب للمطالبة برواتب شهرية

0 811
الأتارب
مصدر الصورة: مكتب الأتارب الإعلامي

أعلنت ثمانية مدارس ثانوية في ريف حلب اليوم الخميس 4 شباط -2021 عن تعليق عملها.

وبين المدرسون الذين خرجوا في وقفة جماعية للإعلان عن الإضراب الجماعي أن سبب الإضراب غياب الرواتب الشهرية للمدرسين منذ العام الماضي.

وطالب المدرسون بتأمين رواتب شهرية حتى يتمكنوا من متابعة عملهم وإيصال رسالتهم التعليمية للطلاب السوريين في كل المناطق المحررة.

وحمل المعلمون لافتات حملت شعارات: سنتان من المعاناة ..كفانا، التعليم رسالة وليس مهنة، مهنة التعليم شاقة، طوفان المعلمين آت لاسترداد الحقوق.

اقرأ أيضاً: اتفاق بين نظام الأسد ووجهاء درعا..هذه بنوده!

وأعلنت الإضراب 8 مدارس في ريف حلب هي مدارس في الأتارب والأبزمو والجينة وإبين ومدرستان في السحارة ومثلهما في كفرنوران.

ويوم أمس نظم مدرسون في المناطق المحررة وقفات احتجاجية بسبب غياب كامل حقوقهم لا سيما معلمو الحلقة الثانية.

ولم يتلق المعلمون رواتبَ شهرية منذ بداية العام الدراسي رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة ورغم ذلك استمرت جميع المدارس باستقبال الطلاب وتقديم الدورس تطوعاً خلال الفصل الدراسي الأول.

اقرأ أيضاً: جمال سليمان: لم أتراجع عن الترشح للرئاسة وهذا ما ناقشته مع الروس!!

وللمطالبة بتوفير الدعم المالي أقام مدرسون وقفات احتجاجية شملت مناطق متفرقة من الشمال السوري المحرر في كل من الأتارب والسحارة وكفرنوران وغيرها من قرى وبلدات ريف حلب الغربي.

كما شهدت مدينة إدلب، الأربعاء، وقفة احتجاجية نظّمها معلمو المدينة أمام مبنى مديرية التربية احتجاجاً منهم على عدم توفير رواتب لهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط