إطلاق مشروع بناء مدرسة بمنطقة جسر الشغور بجهود محلية

شمس الدين مطعون

0 846

 

 

أطلق المجلس المحلي لبلدة (البشيرية) التابعة لجسر الشغور مشروع بناء مدرسة ثانوية جديدة بجهود محلية؛ وذلك بعد ازدياد أعداد الطلاب، ونقص قدرة السعة الصفية في مدارس البلدة.

حيث تستقطب (البشيرية) الطلاب من أبناء البلدة والقرى المحيطة بها، لتميزها بسير العملية التربوية والكوادر المتخصصة ذات الكفاءة الجيدة.

اقرأ أيضاً: ميلشيا حزب الله تضغط على مزارعي القصير لشراء أراضيهم

ويبلغ عدد سكان بلدة (البشيرية) ما يقارب 6000 نسمة مقيمين، إضافة إلى 1500 نسمة من النازحين.

ويهدف المشروع إلى إنشاء مدرسة ثانوية خاصة بالبنات، حيث إن المدارس الحالية للبشيرية تبعد كثيرًا عن البلدة، وتفتقر لغرف صفية إضافية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

(فوزي محو) مسؤول المشروع بالمجلس المحلي يقول: ” لا توجد لحد الآن أي جهة تدعم المشروع، وهو قائم على التبرعات الأهلية التي يجمعها المجلس المحلي”.

موضحًا أن التبرعات المُقدَّمة تختلف بين عينية ومادي، كأن تكون مثلاً تقديم خدمات للبناء، أو مواد بشكل مجاني، أو بأجور أقل .

ويتألف المشروع من 16 غرفة صفية متوزعة على طابقين، بالإضافة إلى 4 غرف إدارية ومستودع.

يلاقي المشروع منذ وضع حجر أساسه قبول الأهالي واستحسان الداعمين للعملية التعليمية في المنطقة، وتعدُّ هذه المدرسة هي المشروع الأهلي الأول من نوعه، وهو ما يميزها بحسب المشرفين على المشروع، لكن المدرسة في مراحلها الأولى، ويتوقع المشرفون أن دعم الأهلي لن يكون كافيًا نظرًا لتراجع الوضع المعيشي بشكل عام، ويأمل المشرفون على مشروع المدرسة أن تمد لهم المنظمات الإنسانية المستقلة بعض الدعم للإسراع في إنجاز المشروع ونجاحه.

يبلغ عدد المدارس في قطاع جسر الشغور 119 مدرسة للتعليم الأساسي، و21 مدرسة ثانوية.

وبحسب المكتب التعليمي بالمجلس المحلي، فإن 21 مدرسة مدعومة بالكامل، و47 مدرسة متطوعة بالكامل، و72 مدرسة مدعومة جزئيًا، حيث تنشط منظمتي (مناهل، ووصول) في دعم القطاع التعلمي بالمنطقة.

ويقول القائمون: إن الفترة الماضية شهدت إقبالاً كبيرًا على التعليم، أدى إلى زيادة أعداد الطلاب في المنطقة وعدم قدرة المدراس على استيعاب الطلاب البالغ عددهم 32236 طالب تعليم أساسي، و1943 طالب ثانوية.

 

 

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط