إطلاق مناشدات لإنقاذ مخيمات المهجرين من منخفض جوي جديد

0 809

أطلق فريق منسقو استجابة سورية اليوم الجمعة نداء مناشدة إلى المنظمات والهيئات الإنسانية للعمل على تقديم المساعدات والاستجابة للمهجرين في المخيمات.

وقال الفريق في بيان له: “بالتزامن مع توارد المعلومات عن منخفض جوي جديد في شمال غربي سوريا، وتضرر الآلاف من النازحين ضمن المخيمات والتجمعات العشوائية في المنطقة خلال الهطولات المطرية والثلجية السابقة والتي لم تمر عدة أيام على توقفها، ومع تعرض المنطقة منذ بداية فصل الشتاء الحالي لأكثر من عاصفة مطرية أدت إلى أضرار كبيرة ضمن تلك المخيمات،فإننا نتوجه ببيان مناشدة إلى المنظمات والهيئات الانسانية العاملة في المنطقة”.

في ذكرى معركة غصن الزيتون..20 مدنياً بين قتيل وجريح في عفرين

وحث البيان المنظمات على العمل تقديم المساعدة العاجلة والفورية للنازحين القاطنين في المخيمات والتجمعات العشوائية الواقعة في شمال غربي سورية.

وأشار الفريق إلى أن أغلب المنظمات الإنسانية لم تبدأ بتعويض الأضرار السابقة مع انخفاض شديد في عمليات الاستجابة الإنسانية لتعويض الأضرار والتي لم تتجاوز بالمطلق 10 % للأضرار السابقة.

وطالب البيان كافة المنظمات والهيئات الإنسانية، المساهمة الفعالة بتأمين احتياجات النازحين ضمن المخيمات بشكل عام، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفاً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما أشار إلى ضرورة العمل على إصلاح الأضرار السابقة، ضمن تلك المخيمات وإصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري وتأمين العوازل الضرورية لمنع دخول مياه الأمطار إلى داخل الخيام.

وناشد الفريق جميع الجهات المانحة والتي تقدم الدعم الانساني في مناطق شمال غربي سورية، المساهمة بشكل عاجل وفوري لمتطلبات احتياجات النازحين ضمن تلك المخيمات والتجمعات.

وتتعرض مناطق شمال غرب سورية لمنخفض جوي عالي البرودة، وقد أدى المنخفض إلى إلحاق الضرر بعشرات المخيمات.

وحذرت المراصد الجوية المحلية اليوم الجمعة من المنخفض الجوي، والذي يحمل معه عواصف ثلجية تتأثر بها منطقة ريف حلب الشمالي والشرقي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط