إنجاز جديد لجامعة حلب في المناطق المحررة

0 1٬094

إنجاز جديد لجامعة حلب في المناطق المحررة،حققت جامعة حلب في المناطق المحررة إنجازًا عالميًا جديدًا.

حققت جامعة حلب في المناطق المحررة إنجازًا عالميًا جديدًا.

ونشرت مجموعة من طلاب الجامعة صورة عبر فيسبوك تظهر تأهل الجامعة للمرحلة الثانية من مسابقة Hult Prize التي تضم جامعات عديدة حول العالم.

وحملت الصورة توقيع الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون على تأهل فريق من جامعة حلب في المناطق المحررة للخوض في المستوى الثاني من المسابقة العالمية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتهدف المسابقة التي تحمل اسم (هالت برايز) إلى جمع أفضل الأبحاث العلمية المُنجزَة من قبل الطلاب من مختلف الاختصاصات والمجالات.

ويحق لكل طالب أو طالبة من طلاب جامعة حلب الحرة المشاركة في المسابقة والسعي لتقديم أفضل بحث علمي.

وتأتي هذه المشاركة بعد قَبول جامعة حلب في المناطق المحررة بين الجامعات العالمية التي تنافس للفوز بالمسابقة وتحقيق أفضل بحث والحصول على جائزة تقدر بمليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً:  عشرات القتلى والجرحى لميلشيا الحرس الثوري الإيراني في البوكمال

وهالت برايز Hult prize هي مؤسسة عالمية تُلهم طلاب الجامعات لتغيير العالم عن طريق ريادة الأعمال من خلال مسابقة بدأت عام 2009.

وتقدم المؤسسة سنويًا فكرة أو تحديًا يواجهه عالمنا، والتحدي الخاص بهذا العام هو الغذاء من أجل الخير (Food For Good) بمعنى تحويل الغذاء كوسيلة للتغيير بتحقيق تنمية مستدامة.

وتتكون الفرق المشاركة غالبًا من 3 إلى 4 أعضاء يتعاونون على إنجاز المشروع وتقديمه وانتظار التقييم من قبل المشرفين.

اقرأ أيضاً:  جامعة حلب الحرة تشارك بمسابقة عالمية جائزتها مليون دولار

وتأسست جائزة (هالت) من قبل (أحمد الأشقر، وبيرتيل هالت).

ويتم تمويلها من قبل تبرع عائلة (هالت) بمبلغ قدره مليون دولار أمريكي كرأس مال أولي لمساعدة الفريق الفائز في إطلاق مشروع مجتمعي، وهي شراكة بين كلية التجارة الدولية (هولت) ومؤسسة الأمم المتحدة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط