إيران تدعم ميلشياتها في سورية بدفعة كبيرة من المحروقات

0 2٬111

كشفت مصادر محلية عن دخول عشرات الصهاريج المحملة بالمحروقات والمازوت والبنزين، التابعة للحرس الثوري الإيراني عن طريق معبر البوكمال مع العراق.

كشفت مصادر محلية عن دخول عشرات الصهاريج المحملة بالمحروقات والمازوت والبنزين، التابعة للحرس الثوري الإيراني عن طريق معبر البوكمال مع العراق.

وبحسب المصادر فإن المعبر شهد دخول قرابة 80 صهريجًا قادمًا من إيران مرورًا بالأراضي العراقية، ثم إلى الميلشيات الإيرانية في سورية.

و نصف تلك الصهاريج تحمل مادة المازوت، وقد دخلت نهاية الشهر الفائت، والنصف الآخر دخل في الثاني من الشهر الجاري.

وأكدت المصادر أن هذه الحمولة التي دخلت هي الأولى من نوعها من حيث الكمية، التي تدخلها الميلشيات الإيرانية إلى سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت إلى أن الصهاريج سلكت الطرق الرئيسة المتمثلة بـالسويعية – البوكمال، وتمركزت في مدينة البوكمال، قبل توجهها إلى طريق البوكمال – دير الزور، لمتابعة طريقها.

وأوضحت المصادر أن نظام الأسد وميلشيا الفرقة الرابعة هي من قامت بحماية الصهاريج ومرافقتها، إلى أن يتم توزيعها على الميلشيات الإيرانية المنتشرة شرق سورية وفي حمص.

اقرأ أيضاً:  لأول مرة منذ عشر سنوات وفد لبناني حكومي يصل دمشق لبحث استجرار الغاز المصري

ولفتت أن قسم منها سيتجه إلى الأراضي اللبنانية، وذلك لمصلحة ميلشيا حزب الله اللبناني، بعد توزيع قسم من الصهاريج على الميلشيات الإيرانية.

يذكر أن الميلشيات الإيرانية تسيطر على المنطقة الحدودية بين العراق وسورية، وتتخذ من المعابر موقعًا لها لعمليات التهريب ونقل السلاح من الأراضي العراقية إلى ميلشياتها في سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط