إيران تزاحم روسيا والصين وتعلن اتفاق تعاون شامل مع حكومة الأسد

0 2٬670

hibrpress.com/v2/استمرار-المفاوضات-في-درعا-ومخاوف-من-كاتحدث رئيس مجلس الشورى الإيراني (محمد باقر قاليباف) عن البدء باتفاق شامل للتعاون النظام الإيراني مع نظام الأسد.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي عقده محمد باقر مع رئيس مجلس الشعب حمود صباغ يوم أمس الثلاثاء بعد وصوله إلى دمشق، بحسب ما نشرت وكالة إرنا الإيرانية الرسمية.

وأضافت الوكالة أن الاتفاق الشامل بعد صياغته، ستتم المصادقة عليه من قبل أعضاء البرلمان في البلدين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وسيتيح الاتفاق لإيران التوغل بشكل أكبر وعلني في المدن السورية على حساب التجار والصناعيين المحليين الذين يجدون معوقات على عكس التسهيلات الممنوحة للإيرانيين.

وتستمر زيارة (قاليباف) أربعة أيام سيلتقي خلاها كبار المسؤولين في نظام الأسد ويجهز لزيارة مرتقبة للرئيس الإيراني الجديد إبراهيمي.

تنافس محتدم في سورية:

وعلى الرغم من العقوبات الأمريكية والأوربية على نظام الأسد، إلا أن دولاً مثل إيران وروسيا والصين وغيرها تتسابق لإجراء اتفاقيات مع حكومة النظام.

حيث تسعى هذه الدول لحجز استثمارات طويلة المدى مقابل مشاركتها بجزء من ملف إعادة الاعمار قبل البدء به دوليًا.

اقرأ أيضاً:

ويأتي الإعلان الإيراني بعد اتفاق تعاون شامل في ضوء التغيرات الأخيرة التي جرت في دمشق إثر زيارة وفد صيني على رأسه وزير الخارجية والحديث عن اتفاقيات وتعاون اقتصادي، وأيضًا مشاريع موسكو المستمرة مع نظام الأسد، وآخرها الحديث عن تشغيل خط جوي بين مطار حلب والأراضي الروسية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط