إيران تنقل أسلحة نوعية جديدة إلى سورية

0 448

   تحاول إيران تعزيز وجودها في سورية في مواجهة الأطماع الروسية الساعية إلى إخراجها من سورية.

 

تحاول إيران تعزيز وجودها في سورية في مواجهة الأطماع الروسية الساعية إلى إخراجها من سورية.

فمع الأيام الأولى لوصول (بايدن) إلى سدة الحكم تشهد الساحة السورية والعالمية في الأيام الأخيرة تحركات نوعية لإيران وخصوصًا بما يتعلق بسورية .

وتزامنًا مع وصول وفد عسكري يضم مساعدي قائد ميلشيا (فيلق القدس) بزيارة عسكرية إلى ميلشيا (الحرس الثوري الإيراني) في سورية ولبنان، شهد مطار دمشق الدولي وصول أسلحة إيرانية نوعية .

اقرأ أيضاً:      حكومة الإنقاذ تجمد رخص بيع الأسلحة في إدلب وتغلق المحلات

وكما نقلت صحيفة (القبس) الكويتية، عن مصادر مطلعة، بأن ميلشيا (فيلق القدس) التي تتبع للحرس الثوري الإيراني أدخلت أسلحة نوعية إلى سورية عن طريق مطار (مهر آباد الدولي) .

وحسبما نقلت الصحيفة، فإن طائرة شحن حطت في مطار دمشق الدولي حاملة صواريخ قصيرة المدى، ومعدات عسكرية حديثة إيرانية الصنع .

وتضمنت الشحنة صاروخ (زلزال) قصير المدى، بالإضافة إلى طائرات (مهاجر نوين 2) بدون طيار، وحسبما أكدت الصحيفة من مصادرها، فإن الأسلحة تم تجريبها من خلال مناورات عسكرية أجراها الحرس الثوري الإيراني خلال الأيام الماضية القليلة .

اقرأ ايضاً:    عنصر بمليشيا الدفاع الوطني وُجِد مقتولًا بعد 15 يومًا من غيابه.. ما علاقة الزوجة ؟!

ماهو صاروخ (زلزال) الإيراني؟

هو صاروخ يمتلك رأسًا حربيًا أكثر من باقي الصواريخ قصيرة المدى، ومنها (فاتح)، ويبلغ مدى الصاروخ 270 كم، ويتضمن: (زلزال1، وزلزال2، وزلزال،3).

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط