إيقاف مدربة منتخب كندا النسائي لكرة القدم بسبب فضيحة

1٬825

في تطور مفاجئ، أُعلن عن إيقاف بيف بريستمان، مدربة المنتخب الكندي لكرة القدم النسائية، من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وجاء هذا القرار بعد اكتشاف الاتحاد الكندي لكرة القدم معلومات تشير إلى استخدام طائرات بدون طيار للتجسس على تدريبات فرق منافسة، وذلك قبيل انطلاق الأولمبياد.

وفي مؤتمر صحفي عُقد صباح الجمعة بمقر اللجنة الأولمبية الكندية، صرح ديفيد شوماكر، الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الكندية، بأن القرار جاء بناءً على “تراكم الحقائق” لدى الاتحاد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وأضاف شوماكر أن هناك شبهات بأن بريستمان كانت على علم بهذا التجسس، مما استدعى اتخاذ إجراء فوري.

من جانبه، أوضح كيفن بلو، الرئيس التنفيذي والأمين العام للاتحاد الكندي، أن الاتحاد تلقى معلومات إضافية خلال الـ 24 ساعة الماضية حول استخدام طائرة بدون طيار ضد أحد الفرق المنافسة.

وقال: “في ضوء هذه المعلومات الجديدة، قرر الاتحاد إيقاف بيف بريستمان حتى انتهاء التحقيقات التي ستجريها لجنة مستقلة خارجية”.

يذكر أن المنتخب الكندي استهل مشاركته في الألعاب الأولمبية بفوز صعب بنتيجة 2-1 على منتخب نيوزيلندا ضمن المجموعة الأولى، في محاولة للدفاع عن ميداليته الذهبية التي أحرزها في دورة طوكيو 2020.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط