اتصال هاتفي بين بايدن وبوتين وأبرز ملفاته أوكرانيا

0 316

أجرى الرئيسان الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين مساء أمس الخميس اتصالاً هاتفياً ناقشا فيه عدة ملفات دولية وإقليمية وتطور العلاقات بين البلدين.

وقال البيت الأبيض في بيان له عقب انتهاء الاتصال بين الجانبين: إن الاتصال الهاتفي استمر 50 دقيقة بين الرئيسين بايدن وبوتين.

البحرين تعيّن سفيراً جديداً لدى نظام الأسد

وأضاف أن الرئيس الأمريكي أوضح لبوتين أن واشنطن وحلفاءها سيردون بحسم في حال غزو موسكو لأوكرانيا، وأن نشر القوات الروسية على طول الحدود الأوكرانية أمر غير مقبول.

وأكد الرئيس الأمريكي خلال الاتصال لنظيره الروسي على عدم جواز بدء حرب نووية واستحالة الانتصار فيها.

كما شدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تعتزم نشر أسلحة هجومية في أوكرانيا.

من جانبه قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إن فرض عقوبات رئيسية على بلاده سيكون خطأ جسيماّ، وأن بلاده تحتاج إلى النتائج وليس غيرها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد الرئيس الروسي أن فرض العقوبات على بلاده، قد يؤدي إلى قطع العلاقات بين الطرفين، وأن بلاده ستتصرف مثلما كانت ستتصرف واشنطن لضمان أمنها.

ونقلت وسائل إعلامية عن مسؤول أمريكي رفيع قوله: إن الحوار بين بايدن وبوتين اتسم بلهجة جدية وموضوعية وكل منهما أعرب عن موقفه.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن بايدن أوضح أن نهج واشنطن سيتوقف على تصرفات روسيا في الفترة المقبلة، وأن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل المراقبة عن كثب لتحركات القوات الروسية على الحدود الأوكرانية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط