اتفاقية تركية قطرية لبناء قرية للنازحين في منطقة الباب

595

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) عن توقيع اتفاق مع الهلال الأحمر القطري، لبناء قرية سكنية للنازحين في منطقة الباب بريف حلب.

جاء ذلك في تقرير نشرته وكالة الأناضول التركية اليوم الخميس حيث أكدت أن الاتفاقية وقعّت في العاصمة القطرية الدوحة، من قبل رئيس (آفاد) يونس سزر، والأمين العام للهلال الأحمر القطري، علي بن حسن الحمادي.

مصادر تكشف عن إيقاف شركات الطيران الإيرانية رحلاتها إلى مطار دمشق

وتشير الاتفاقية إلى أن تكلفة بناء مشروع القرية السكنية، يبلغ نحو 3.5 ملايين دولار، ومن المقرر إتمامه خلال عام. ومن المقرر بناء ألف منزل بمساحة 50 متراً مربعاً لكل منزل وذلك في مدينة الباب داخل منطقة درع الفرات، وفق تنسيق مشترك بين الجهتين التركية والقطرية.

وينص المشروع على بناء مسجد ومحلات تجارية ومستوصف صحي ومدرسة ابتدائية، ويهدف إلى تحسين ظروف المعيشة للنازحين السوريين في منطقة الباب والمقيمين في الخيام.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد كشف عن مشروع لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وتحديداً إلى “المناطق الآمنة” بريف حلب مؤكداً أن المشروع يستهدف إعادة مليون لاجئ سوري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط