اتفاق جديد في درعا ببنود مجحفة منها رفع علم النظام

0 1٬403

كشفت مصادر إعلامية مساء اليوم الثلاثاء عن اتفاق جديد في درعا إثر انتهاء اجتماع اللجنة المركزية واللجنة الأمنية للنظام والوفد الروسي.

وتم الاتفاق على نقاط عدة منها وقف إطلاق النار ودخول الشرطة العسكرية الروسية إلى درعا البلد ورفع العلم الروسي وعلم النظام.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

بالإضافة إلى الاتفاق على وضع ثلاث نقاط مشتركة بين الأمن العسكري التابع للنظام واللواء الثامن التابع للفيلق الخامس في درعا البلد.

كما تم الاتفاق على إجراء تسويات للمطلوبين للنظام وتسليم السلاح وتهجير من لا يرغب بالتسوية.

وبحسب المصادر فإن تطبيق الاتفاق سيبدأ يوم غد الأربعاء.

وكان اجتماع قد وقع مساء أمس الإثنين بين الوفد الروسي وضباط من اللجنة الأمنية التابعة للنظام من جهة، ووجهاء من محافظة درعا، وممثلين عن اللجنة المركزية فيها من جهة أخرى.

فضيحة جديدة.. مسؤول في جامعة دمشق يطالب فتاة بنزع الحجاب

وقد رفضت اللجنة المركزية طلبات النظام بخصوص التهدئة في درعا، كونها تحمل شروطًا قاسية بحق أبناء المنطقة، وفق ما ذكره تجمع أحرار حوران.

حيث تضمنت الشروط تسليم السلاح، وإنشاء تسع نقاط عسكرية للنظام داخل الأحياء المحاصرة.

في حين تستمر ميلشيا الفرقة الرابعة باستهداف الأحياء المحاصرة بصواريخ الفيل، تزامنًا مع اشتباكات مستمرة تدور بين أبناء الأحياء والميلشيات التي تحاول اقتحام درعا البلد منذ يومين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط