اتفاق روسي إيراني بخصوص مناطق سيطرة ميليشيا قسد

0 6٬709

كشفت مصادر محلية عن اتفاق بين القوات الروسية والميلشيات الإيرانية في منطقة شمال شرق سورية، الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد.

وقالت المصادر: إن القوات الروسية أبرمت اتفاقًا مع الميليشيات الإيرانية، لتتمكن الأخيرة من الدخول إلى مناطق سيطرة ميليشيا قسد.

وبحسب المصادر فإن عناصر الميليشيات سيتمكنون من التوغل ضمن مناطق سيطرة ميليشيا قسد، وذلك تحت جناح الفيلق الخامس الذي تدعمه روسيا.

ومقابل ذلك ستتمكن القوات الروسية وقوات الفيلق الخامس والميليشيات التابعة له من التنقل ضمن مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية بمنطقة دير الزور الحدودية مع العراق.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبهذا الاتفاق ستتمكن ميليشيا فاطميون الأفغانية والنجباء العراقية من الدخول لمناطق ميليشيات قسد بزي الفيلق الخامس الروسي.

كما يأتي الاتفاق الذي كشفت عنه المصادر لتعزيز التنسيق والتواصل بين الميليشيات الإيرانية وبين القوات الروسية والفيلق الخامس الذي تدعمه روسيا.

اليونسيف: أطفال سورية يعانون من انتهاكات جسيمة

يذكر أن منطقة شرق سورية تشهد تنافساً كبيراً بين الميليشيات الإيرانية والقوات الروسية، ويسعى كل طرف من الأطراف إلى توسيع نفوذ سيطرته في المنطقة.

وخلال الأشهر الماضية تمكنت القوات الروسية من وضع موطئ قدم لها ضمن مناطق سيطرة ميليشيا قسد، حيث وضعت عدة قواعد عسكرية لها في المنطقة بعد موافقة الميليشيا التي تخوفت من عملية عسكرية تركية ضدها في المنطقة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط