اتفاق صلح بين الشامية وجيش الإسلام في مدينة عفرين

0 283

وُقِّع يوم أمس الخميس في مدينة عفرين شمال حلب اتفاق صلح بين فصيلي الجبهة الشامية، وجيش الإسلام، وذلك على خلفية خلاف بينهم قبل عدة أيام أدى إلى وقوع قتلى وجرحى بينهم.

وبحسب مصادر محلية، فإنه جرى اتفاق صلح بين الطرفين بحضور لجنة رد الحقوق في مدينة عفرين، وبحضور عدد من الوجهاء وطلاب العلم، وذلك في مقر لجنة رد الحقوق في المدينة.

وقال المصادر: إنه حضر ممثل عن الشامية (أبو محمد عزيزي، وأحمد محمد ندوم)، وأما ممثلون جيش الإسلام وممثلون أولياء الدم فقد حضر (محمد هاني خباز، و عبدة عبيد).

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتوصل الفريقان إلى اتفاق مصالحة بينهما، وذلك على أن يسلم الفريق الأول (الشامية) دية القتيلين اللذان وقعا نتيجة الخلاف من صفوف جيش الإسلام وقدرها 18 ألف دولار أمريكي لكل منهما.
و يقوم الفريق الثاني (جيش الإسلام) وأولياء الدم بإسقاط حقهم عم الفريق الأول (الشامية) بخصوص قضية القتل، وذلك عند لجنة رد الحقوق المشتركة في المدينة.

يذكر أن خلافًا مسلحًا وقع في 12 فبراير الجاري بين فصيلي الجبهة الشامية وجيش الإسلام في مدينة عفرين، وجرت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة بينهم .

وأدى الاقتتال بين الفصيلين إلى مقتل عنصرين اثنين من فصيل جيش الإسلام.

اقرأ أيضاً: كذب وافتراء..جامعة النهضة ترد على قرار الحكومة المؤقتة

وشُكّل على إثر الخلاف لجنة مؤلفة من عددة مشايخ للبت في أحداث الخلاف الذي وقع، وكان من ضمن اللجنة الشيخ (عبد المعز هلال، وحسام سلام، وموفق العمر).

يذكر أن منطقة ريف حلب لا تزال تشهد بين كل فترة وأخرى اقتتالات بين الفصائل فيما بينها، ويطالب ناشطون والأهالي من الفصائل العسكرية إخراج المقرات العسكرية خارج المدن والبلدات؛ لما تسببه من أضرار بالمدنيين وممتلكاتهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط