اتفاق مصالحة بين النظام والمعارضة برعاية تركية…ما حقيقة الخبر؟

3٬293

نفى قيادي في الجيش الوطني السوري ما تتداوله وسائل إعلامية وصفحات محلية حول اتفاق مصالحة يجري الإعداد له بين المعارضة السورية ونظام الأسد برعاية تركية.

ونقلت وكالة سنا عن قائد جيش المجد في الجيش الوطني السوري ياسر عبد الرحيم أن ما يتم تداوله وترويجه عبر صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حول مصالحة مزعومة مع نظام الأسد أمر غير صحيح على الإطلاق.

الاتحاد الأوروبي: مواقفنا ثابتة تجاه الملف السوري ولا تطبيع مع الأسد

وقال عبد الرحيم: إن ‏الثائر الذي نزف دماً ودموعاً، لن يصالح، ووالد الشهيد الذي قدّم فلذاتِ أكباده قرابين على مذبح الحرّية، لن يصالح، كما أن أم المعتقل التي ما نامت ولن تنام حتى ترى ولدَها في حضنها، لن تصالح.

وأشار بحسب المصدر إلى أنهم ثوار ضد نظام أسدي مجرم، وليسوا معارضة، لافتاً أن ما يتم ترويجه يأتي ضمن سياق حرب نظام الأسد على ثورة الشعب السوري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وخلال الفترة الماضية تداولت العديد من الصفحات ووسائل الإعلام أنباء حول مساعي تركية لعقد اتفاق مصالحة بين المعارضة ونظام الأسد.

ونشرت العديد من الصفحات المجهولة أسماء من المعارضة من ضمنها الهيئات السياسية والجيش الوطني، قالت إنهم سيقومون بعقد لقاء مع نظام الأسد في العاصمة دمشق.

يذكر أنه خلال الفترة الأخيرة تصاعدت حدة التصريحات التركية التي تلمح إلى إعادة العلاقات مع نظام الأسد وعقد مصالحة بين المعارضة السورية ونظام الأسد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط