اختتام أعمال الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية

0 1٬463

انتهت اليوم الجمعة أعمال الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، بعد خمسة أيام من انعقادها في جنيف.

وناقشت الجولة السابعة خلال الأيام الأربعة الماضية أربعة مبادئ دستورية، وهي: (أساسيات في الحكم) قدّمه ممثلو هيئة التفاوض السورية، و(هوية الدولة) قدمه أعضاء وفد المجتمع المدني، و(رموز الدولة)، قدمه وفد نظام الأسد، و(تنظيم وعمل السلطات العامة)، قدمته هيئة التفاوض السورية.

الأمم المتحدة: الدمار في سورية لا مثيل له في التاريخ المعاصر

واليوم الجمعة ناقشت الوفود الثلاثة المقترحات والتعديلات على المبادئ الأربعة التي طرحتها الوفود الثلاثة، وبذلك تكون انتهت الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية.

وكان الرئيس المشترك للجنة الدستورية هادي البحرة قال إنه ستتم مراجعة المبادئ الأربعة التي تم نقاشها وتقديم أوراق وصياغات مقترحة حولها، وسنرى إن كان هناك تعديلات للوصول إلى صيغة توافقية وفق ما تقدّم به كل طرف.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح البحرة أن ممثلي هيئة التفاوض السورية في اللجنة الدستورية، استمعوا إلى آراء كافة الأطراف، وسجلوا الملاحظات، وأوضحوا رأيهم بشكل جلي.

ولم يعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون بعد النتائج التي وصلت إليها الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، ومدى نجاح هذه الجولة.

وجاء انعقاد هذه الجولة، بعد حالة من الجمود شهدتها اللجنة الدستورية، بسبب عدم توصلها إلى أي نتائج خلال ست جولات متتالية عقدت على مدى أكثر من عامين ونصف.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط