استئناف استقبال مرضى السرطان في تركيا عبر معبر باب الهوى

5٬018

 

كشف معبر باب الهوى يوم الخميس الموافق 1 من حزيران/يونيو عن نية الجانب التركي استئناف استقبال مرضى السرطان للعلاج في المشافي التركية.

وتمت الموافقة على هذا الإجراء بعد تقديم طلبات ملحة من الجانب السوري.

ومن المقرر أن يبدأ عبور مرضى السرطان الذين يحتاجون إلى العلاج في الأراضي التركية اعتبارًا من يوم الاثنين القادم، الموافق 5 حزيران. وتقتضي الإجراءات أن يحجز المريض موعدًا في إحدى العيادات المخصصة من قبل إدارة معبر باب الهوى، ويقدم له إحالة طبية في الموعد المحدد.

اقرأ أيضاً كابوس في حفل الأحلام… جريمة دموية تهز بلدة المشرفة بريف حمص وضحيتها العشرات!

وأعلنت إدارة معبر باب الهوى عن العيادات المعتمدة للإحالات، وهي عيادة الأوزوم والدم في مشفى إدلب الوطني أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، وعيادة الأوزوم والدم في مشفى المحافة بإدلب يوميًا باستثناء يوم الخميس، وعيادة سرطان الدم في مشفى أطمة الخيري يوم الاثنين من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا.

وأكدت إدارة المعبر أنه سيتم استئناف دخول باقي الحالات الطبية إلى تركيا بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك.

تجدر الإشارة إلى أن الجانب التركي كان قد أوقف استقبال جميع المرضى المحولين من سوريا بعد وقوع زلزال، ومن بينهم مرضى السرطان. وقد أثر هذا القرار بشكل سلبي على أوضاعهم الصحية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط