استقالة قائد البحرية الألمانية بعد أن مجد بوتين

0 803

أكد قائد القوات البحرية الألمانية أنه من الضروري إظهار الاحترام لبوتين، مشيراً إلى أن احترام شخص ما، يكاد لا يكلف شيئًا.

وقال قائد القوات البحرية الألمانية كاي أخيم شونباخ في مؤتمر إيدسا الهندي والذي نظمه مركز مانوهار باريكار للدراسات الدفاعية: إنه من السهل إظهار الاحترام للرئيس الروسي.

حقوق الإنسان والمقدّس، علاقة المعنى بالزيف

وأضاف المسؤول الألماني أن شبه جزيرة القرم ذهبت ولن تعود أبداً إلى أوكرانيا، مشيراً إلى أن بوتين يريد الاحترام بل وربما هو يستحق ذلك.

وأشار شونباخ إلى أن الصين هي من يشكل الخطر الأكبر، وحتى ألمانيا والهند تحتاجان إلى روسيا لمواجهتها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأغضب حديث المسؤول الألماني كييف، وأعربت عن استيائها إزاء التصريحات التي أطلقها حيال جزيرة القرم، وحول تمجيده للرئيس الروسي في ظل التوتر الأوروبي الروسي.

وبعد موجة الجدل الذي أثارتها تصريحات قائد البحرية الألمانية قدم شونباخ استقالته، وبرر ذلك بأنه أساء بتقدير الموقف، ولم يكن عليه أن يقول ذلك بتلك الطريقة .

بريطانيا تؤكد نوايا روسيا بتعيين زعيم موال لها في أوكرانيا

أكدت وزارة الخارجية البريطانية أن لديها معلومات حول نوايا روسيا وتخطيطها لتنصيب زعيم موال لها في أوكرانيا، في ظل التوتر الذي تشهده.

وبحسب وسائل إعلامية فإن الخارجية البريطانية قالت إنه يُنظر إلى النائب الأوكراني السابق يفين موراييف كمرشح محتمل، وبحسب الخارجية فإن هذا النائب موال لروسيا.

وأضافت الخارجية البريطانية أن هناك أربعة مسؤولين أوكرانيين سابقين أيضاً ينظر لهم من قبل موسكو، حيث تحتفظ روسيا بصلات مع عدد من المسؤولين الأوكرانيين.

من جانبه رفضت روسيا الاتهامات البريطانية حول السعي لتنصيب زعيم موال لها في أوكرانيا، مشيرة إلى أن الادعاءات البريطانية عبارة عن هراء.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط