استمرار الصراع الروسي الإيراني في درعا و تعزيزات عسكرية للأسد

0 271

كشفت مصادر محلية عن تزايد الصراع الروسي الإيراني جنوب سورية، حيث يستمر الطرفان بإرسال التعزيزات العسكرية إلى محافظة درعا

كشفت مصادر محلية عن تزايد الصراع الروسي الإيراني جنوب سورية، حيث يستمر الطرفان بإرسال التعزيزات العسكرية إلى محافظة درعا.

وبحسب المصادر فإن تعزيزات عسكرية كبيرة أرسلتها الفرقة الرابعة فرقة (ماهر الأسد) تتألف من دبابات عسكرية وآليات عسكرية متنوعة، وذلك تزامنًا مع الصراع الروسي الإيراني.

اقرأ أيضاً: شاب يبيع كليته في (تدمر) والمشتري قائد في الميلشيات الإيرانية

وأكدت المصادر أن الميلشيات التابعة لقوات الأسد قامت بالانتشار صباح اليوم السبت في معظم مناطق ريف درعا الغربي.

وأشارت إلى أن قوات الأسد قطعت العديد من الطرق في ريف المحافظة الغربي، وانشات عدد من الحواجز في بلدة المزيريب.

وكشفت مصادر عن سبب التعزيزات التي يقوم بها قوات الأسد، منوهةً إلى أن نشر العناصر على الطرق الرئيسة يأتي تزامنًا مع زيادة حدة التوتر بين الروس والميلشيات الإيرانية.

وكان قد تدخل في وقت سابق الفيلق الخامس الروسي، وقام بإخراج ميلشيا حزب الله اللبناني من عدة نقاط في ريف درعا، وذلك ضمن الصراع الذي ينفذه كل من الطرفين بغية الحصول على نفوذ اوسع في المحافظة.

اقرأ ايضاً:  روسيا تتهم تحرير الشام بالتخطيط لهجمات على أراضيها

يذكر أن محافظة درعا جنوب سورية تشهد منذ عام 2018 وقت سيطرة نظام الأسد عليها، توترًا عسكريًا، وتسعى كل من الميلشيات الإيرانية والروسية فرض سيطرة أكبر في المحافظة.

وتعدُّ منطقة درعا إستراتيجية، كونها تتاخم للجولان السوري المحتل، وأيضًا متاخمة للحدود الأردنية، وتطرَّق كيان الاحتلال الإسرائيلي أكثر من مرة لضرورة خروج الميلشيات الإيرانية من منطقة جنوب سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط