استيلاء ميليشيا “الحرس الثوري” على منازل في الميادين.. هل تجهز لاستقبال عوائل “حزب الله”؟

35

استولت ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” على منزلين في مدينة الميادين، الواقعة شرقي دير الزور، على بعد 50 كيلومترًا، بهدف تحويلهما إلى مضافات لعوائل “حزب الله اللبناني” القادمة من لبنان، وفقًا لموقع نهر ميديا.

وأوضح الموقع أن عملية السيطرة على المنزلين تمت بناءً على توجيهات من المسؤول الأمني لميليشيا الحرس الثوري في الميادين، المدعو “الحاج حسين”، حيث تم التخطيط لاستخدام المنازل كمراكز لاستراحة العائلات قبل عبورها إلى العراق.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

المنازل المستولى عليها تقع بالقرب من صالة “أفراح الشلال” المجاورة لحي التمو، وتعود ملكيتها لمواطنين يقيمون خارج المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن الأيام الماضية شهدت عبور عدد من الحافلات التي تنقل عائلات “حزب الله” من لبنان إلى البوكمال، مرورًا بالميادين، قبل الانتقال إلى العراق.

وفي سياق متصل تصاعدت المخاوف بين مالكي العقارات في العاصمة السورية دمشق إثر انتشار ظاهرة استئجار الإيرانيين للمنازل بمبالغ مالية كبيرة، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الإيجارات وزيادة التدخلات الأمنية في عملية تأجير العقارات. وتترافق هذه الظاهرة مع تزايد الغارات الإسرائيلية المرتبطة بالوجود الإيراني في المنطقة، مما يثير قلق السكان من تعرضهم للخطر.

ويعتمد الإيرانيون على سياسة تغيير مواقع إقامتهم بشكل مستمر، خاصة في ظل الغارات الجوية الإسرائيلية المتكررة على مقراتهم. هذه السياسة لا تخلو من المخاطر على المدنيين، حيث تسببت الغارات في وقوع ضحايا، كما حدث مؤخراً في حي المزة بدمشق، حيث قُتلت الطبيبة الشابة رهف قمحية جراء قصف استهدف مبنى يقطنه قيادي إيراني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط