اشتباكات ومحاولات تسلل في ريف إدلب

0 252

تصدي الثوار لمحلوة تقدم على محور سراقب لقوات الأسد
تمكنت فصائل الثوار في وقت متأخر من ليل أمس الإثنين من صد محاولة تسلل لقوات الأسد والميلشيات التابعة له على أحد محاور سراقب شرق إدلب.

وبحسب المصادر، فإن قوات الأسد حاولت التسلل على محور بلدة (آفس) شمال مدينة سراقب، إلا أن فصائل الثوار تمكنت من صد محاولة التسلل ورد القوات بعد الاشتباك معهم.

واندلعت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة بين الفصائل والمجموعة المتسللة، وتمكنت الفصائل من قتل وجرح عدد منهم وفر البقية باتجاه نقاط قوات الأسد.

جاءت محاولة التسلل هذه في ليلة حادة شهدتها معظم جبهات إدلب مع قوات الأسد، حيث اشتبكت الفصائل أيضًا مع قوات الأسد بالسلاح المتوسط على محور بلدة (النيرب، والترنبة) شرق إدلب.

في حين استهدفت الفصائل بالمدفعية والصواريخ مواقع وتجمعات قوات الأسد في قرية (الملاجة) بريف إدلب الجنوبي.

يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت توترًا كبيرًا على جبهات إدلب، حيث صعدت قوات الأسد والميلشيات التابعة له من قصفها المناطق المحررة، بالإضافة إلى محاولات التسلل التي تجريها بين كل حين وآخر.

وكانت القوات التركية قد دفعت بتعزيزات جديدة لها لمنطقة جبل الزاوية تزامنًا مع التصعيد العسكري، و أنشأت أمس الإثنين نقطة عسكرية لها في قرية (كدورة) بجبل الزاوية وتطل النقطة بشكل مباشر على عدد من القرى والبلدات التي تسيطر عليها قوات الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط